أخبارهن

“خياطات” يبادرن بتوفير كمامات منزلية للساكنة

الرباط اليوم

في وقت أصبح فيه العثور على كمامات وقائية شبه مستحيل، نظرا لكثرة الطلب ونفاذ المخزونات وارتفاع الأسعار، قامت خياطات من مدينة بركان بإطلاق مبادرة على “الفيسبوك” لخياطة وتوزيع كمامات منزلية لساكنة المدينة.

وتقف وراء المبادرة مصممة الأزياء المقيمة بمدينة بركان مريم البارودي، التي بادرت بصناعة وتوزيع عدد من الكمامات المنزلية، وقامت بتوفير التصميم “الباترون” ووضعته رهن إشارة شبكة من الخياطات اللواتي يعملن من منازلهن، مطالبة اياهن بتوفير كمامات قطنية واقية للوسط القريب المحيط بهن، مع إستعمال وسائل التواصل الإجتماعي وعدم الخروج من المنزل وخرق الحجر الصحي الإجباري.

كما نشرت إحدى قنوات اليوتيوب المهتمة بالقضايا والشؤون النسوية شريط فيديو للمصممة مريم البارودي، يظهر المواد المستعملة في صنع الكمامات المنزلية وطريقة خياطتها.

يشار إلى أن العديد من الأطباء والممرضين، خصوصا من مدينة الدار البيضاء، اشتكوا من ندرة مخزون الكمامات الطبية وناشدوا المواطنين وورشات وشركات صناعة الكمامات بالتبرع بها للمستشفيات، نظرا لكون الأطباء والممرضين في اتصال مباشر بالمرضى والحاملين المحتملين لفيروس كورونا المستجد.

وتضاف المبادرة البركانية إلى العديد من المبادرات الوطنية التضامنية الرامية إلى توفير المواد الغذائية والطبية للمعوزين في مدن مغربية عديدة، والتي قامت بها مجموعات الالترا وجمعيات المجتمع المدني والجاليات الأجنبية المقيمة بالمغرب، بالإضافة إلى أفراد ساهموا كل من خلال موقعه وتخصصه في تخفيف الأزمة عن المواطنين.

‫‫ شاركها‬

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى