رياضة

خليلوزيتش: هذه معايير اختيار قائمة المغرب

الرباط اليوم: كووورة

أكد وحيد خليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي أنه راعى في قائمته الأخيرة للأسود، مصلحة المنتخب المحلي الذي سيواجه نظيره الجزائري في تصفيات أمم أفريقيا.

وأضاف وحيد أنه اختار تمكين الحسين عموتة من ضم أهم لاعبي الدوري لقيمة وأهمية مواجهة الجزائر، لافتا إلى أنه فعل ذلك مع المنتخب الأولمبي.

 كووورة التقى وحيد خليلوزيتش، وتحدث معه عن عدة ملفات في سياق الحوار التالي:

اخترت مرة أخرى قائمة أولية موسعة ضمت 56 لاعبا.. ما الهدف من ذلك؟

بكل تأكيد الغاية هي ترك هامش أوسع من الخيارات، وكي يشعر كل اللاعبين المتواجدين في القائمة بأهميتهم وأنهم محط متابعة من طرف مدرب المغرب.

فكلما كانت قاعدة الاختيار واسعة كان ذلك عاملا مساعدا للمدرب كي يحظى بالعديد من  العناصر في مختلف المراكز، وهذا هو المبدأ الذي أتبعه.

لكن ذلك قد يتسبب في ارتباك للجهاز الفني.. أليس كذلك؟

لا ليس صحيحا، لأنه قبل أن نصدر أحكاما بهذه القيمة لا بد من معرفة الأزمات والمعوقات التي رافقت عملية تحديد أول قائمتين بالنسبة لي، فكان لزاما علي أن أضع كل الأسماء التي ذكرت والتي لا تعني دخول الجميع المعسكر المقبل، بقدر ما تعني أننا نمتلك الخيارا الأول والثاني والثالث نلجأ إليه كلما تعذر الاستعانة بأحدهم.

ما الذي تقصده بالمعوقات؟

في القائمة الأولى التي سبقت وديتي بوركينا فاسو والنيجر، كان المنتخب الأولمبي المغربي مقبلا على مواجهة فاصلة وحاسمة أمام مالي بتصفيات أمم أفريقيا تحت 23 عاما، وبطبيعة الحال منحت الأولوية لهذا الفريق ليبقي على اللاعبين الذين يريدهم الجهاز الفني، وكان من بينهم المزراوي وحكيمي والنصيري.

هذه المرة المحلي المغربي لديه مواجهة لا تقل أهمية أمام الجزائر، وبالتالي لا بد من دعمه بترك أهم اللاعبين المحليين لعموتة.

ولم لا تضم هؤلاء اللاعبين على أن تتركهم للفريق المحلي بعد ذلك؟

هذا ليس ممكنا لأن الأولوية للمحلي المغربي الذي يلعب مواجهة رسمية، ورغم أني في موقف قوة لكني لا أريد ذلك، وكان بإمكاني دعوة من أريد.

ثانيا ينبغي على اللاعبين المحليين أن يرافقوا مدربهم في المعسكر لأن هناك تكتيك وخطة وغير ذلك من الأمور التي ينبغي عليهم استيعابها مع المدير الفني.

بم تبرر المرونة التي تبديها في التعامل مع الجميع؟

هذا واجب وهو ما اتفقنا عليه مع اتحاد الكرة والجهازين الفنيين للمنتخبين المحلي والأولمبي لأن مصلحة كرة القدم المغربية في المباريات الرسمية في المقام الأول، وأنا هنا لمساعدة الجميع.

ولا يمكنني أن أضيف أشياء كثيرة الآن، بالكاد بدأت عملي والصورة بدأت تتضح لدي وأحتاج مزيدا من الوقت لترسيخ مبادئي، كما أنه بعد الأجندة الدولية سيكون لدي هامش أكبر لأختار من أريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى