أخبار العالم

خطير.. مستوى قياسي من الإصابات بفيروس “كورونا” في أمريكا

الرباط اليوم: متابعة

تجاوزت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء مستواها القياسي للإصابات بكوفيد-19 مع أكثر من 200 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، فيما يستعد الاتحاد الأوروبي لطلب 300 مليون جرعة من لقاح “فايزر”.

ومع أن العدد القياسي هذا في الولايات المتحدة عائد إلى بيانات مؤخرة منقولة من الأسبوع الماضي، إلا أنه يعكس الميل الذي تنخرط فيه البلاد.

وأظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 أنّه بين الساعة 20,30 من مساء الإثنين والساعة 20,30 من مساء الثلاثاء (01,30 ت غ الأربعاء)، سجّلت الولايات المتحدة 201.961 إصابة جديدة بالفيروس.

وأشارت أيضا إلى 1535 وفاة في يوم واحد. وتعتبر الولايات المتحدة أكثر الدول تسجيلا للوفيات جراء كوفيد-19 في العالم مع نحو 240 ألف حالة.

منذ أسبوع تسجل الولايات المتّحدة أكثر من مئة ألف إصابة جديدة بالفيروس يومياً، في عتبة لم يسبق يوماً أن بلغتها فيما عدد الأشخاص الذين يدخلون المستشفيات يبلغ مستوى قياسيا.

وأظهرت أرقام “كوفيد تراكينغ بروجيكت” لتعقب الإصابات إنّ عدد المصابين بالفيروس الذين يتلقّون العلاج في مستشفيات الولايات المتّحدة يبلغ حالياً نحو 62 ألف شخص، وهو مستوى غير مسبوق.

والمناطق الأكثر تضرّراً حالياً من الجائحة هي شمال البلاد والغرب الأوسط. وقال المسؤولون عن “كوفيد تراكينغ بروجيكت” في مدونة “ما من مؤشر إلى توقف ارتفاع عدد الداخلين إلى المستشفيات قريبا”.

وحذر هؤلاء “في حين أن الإصابات وحالات دخول المستشفى تزيد في البلاد، نحن بصدد الدخول في مرحلة جديدة هي الأكثر قتامة على الأرجح في الفيروس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى