أخبارهن

خطير.. تفكيك شبكة إجرامية متورطة في تهجير الفتيات إلى أوربا

الرباط اليوم

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية إمزورن، أخيرا، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من أربعة تتراوح أعمارهم مابين 50 و 60 عاما، يشتبه تورطهم في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر والابتزاز والمشاركة فيه.

وذكرت مصادر مطلعة، أن من بين أفراد هذه الشبكة الإجرامية، مواطنان مغربيان مقيمان بالخارج وشقيق أحدهما ووسيطة، كانوا يقومون بتهجير الفتيات إلى أوربا واستغلالهن في مجال الدعارة، وابتزاز أسرهن.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مجريات البحث المنجز في هذه القضية، جرى إثر توقيف المشتبه فيهم على خلفية شكاية تقدمت بها سيدة، تدعي تعرضها للابتزاز ومطالبتها بمبالغ مالية من أجل ضمان سلامة ابنتها الجسدية.

وأشارت، إلى أن المشتبه فيهم، قاموا تهجيرها بطريقة غير مشروعة إلى إحدى الدول الأوروبية بغرض استغلالها في أفعال الدعارة.

ومكنت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذه الشكاية من توقيف ثلاثة من المشتبه بهم ووسيطة وهم في حالة تلبس باستلام مبلغ مالية من الضحية كمقابل لعمليات الابتزاز.

وبيّنت إجراءات البحث، تورط اثنين من المشتبه بهم في تنظيم عمليات أخرى للهجرة غير المشروعة مقابل مبالغ مالية متفاوتة القيمة، فضلا عن استغلال المستفيدين من هذه العمليات في أنشطة غير مشروعة وتعريض أفراد أسرهم للابتزاز.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم عن حجز عقود زواج في إسم الغير، وإيصالات لتحويلات مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وجرى الاحتفاظ بجميع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة من أجل المنسوب إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى