خارج الحدود

خطة “خبيثة” من الإمارات تجاه المغرب.. وهذه التفاصيل

الرباط اليوم

كشف حساب شهير بموقع التواصل تويتر، عن دوافع ولي عهد أبوظبي الحقيقية للدخول إلى الساحة الجزائرية المشتعلة ودعمه الكبير لرئيس أركان الجيش الجزائري ونائب وزير الدفاع أحمد قايد صالح الذي زار الإمارات في أكثر من مناسبة.

الحساب المسمى “بدون ظل” ويعرف نفسه على أنه ضابط بجهاز الأمن الإماراتي، زعم في تغريدة له، حسب ما نقلته صحيفة مقربة من قطر، “أن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد يريد من خلال دعمه لرئيس الأركان الجزائري أن يكون ورقة ابتزاز ضد ملك المغرب”، حسب تعبيره.

وتابع، حسب ذات المصدر، أن هناك أهدافا أخرى يرجوها “ابن زايد” من وراء هذا الدعم لـ”صالح، بقوله إن رئيس الأركان الجزائري سيكون ورقة رابحة لصالح خليفة حفتر في ليبيا الذي يدعمه ابن زايد، وأيضا طرف استماله لصالحه ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.. حسب قوله.

وتدعم الإمارات أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، المعروف بمواقفه المناهضة للمغرب، في قضية الوحدة الترابية للمملكة.

ويرى مراقبون، أن دور الإمارات الحالي، لا يساعد على تهدئة الأوضع في العديد من البلدان العربية، بل يخدم مصالحها، في مسعى للمحافظة على نفوذها، وخوفا من صعود الإسلام السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى