سياسة

خبير يحذر من الانتخابات والدخول المدرسي

الرباط اليوم: محمد السبتي

دعا مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح، المواطنين المغاربة إلى المزيد من الحذر والالتزام أكثر بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا خاصة مع اقتراب الدخول المدرسي والاستحقاقات انتخابية، مؤكدا أن الوضع الوبائي بالمغرب لا يزال مقلقا.

وفسر عفيف، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن الوضع الصحي ما يزال مقلقا في ظل استمرار تزايد حالات الوفيات اليومية وارتفاع الحالات التي ترقد في أقسام الإنعاش، مشددا على أن تراجع حدة الوباء رهين بمدى التزام واحترام المواطنين للتباعد الجسدي وارتداء الكمامة، معتبرا أن المغرب مقبل على حدثين مهمين وهما الدخول المدرسي والاستحقاقات الانتخابية.

وحث عضو اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح، الأشخاص الذين لم يستفيدوا بعد من جرعات اللقاح المضاد لكورونا إلى الالتحاق في أقرب وقت ممكن إلى مراكز التلقيح لتلقي الجرعات اللقاح.

يشار إلى أن وزارة الصحة، كشفت في الحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة خلال الفترة من 17 إلى 30 غشت الماضي، أن عدد الحالات الحرجة الجديدة التي يتم استشفائها في أقسام العناية المركزة سجل ارتفاعا طفيفا خلال الأسبوعين المنصرمين بانتقاله من 2389 إلى 2537 حالة أمس، موردة أن هذا الرقم يوضح مستوى الضغط الملقى على عاتق المنظومة الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى