رياضة

حمدلله يواصل تألقه في السعودية

الرباط اليوم

استعاد الاتحاد وصافة الدوري السعودي لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه الفتح 3-1، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في ختام منافسات الجولة السادسة.

 

 

تناوب على تسجيل ثلاثية الاتحاد، البرازيلي رومارينيو داسيلفا (32) والمغربي عبدالرزاق حمدالله (69) والبرازيلي إيغور كورنادو (86)، فيما سجل هدف الفتح الوحيد، ماجد كنبة (61).

 

 

ورفع الاتحاد رصيده إلى 14 نقطة متقدما على التعاون الثالث بفارق الأهداف، في حين بقي الفتح على رصيده السابق 6 نقاط في المركز التاسع.

 

 

وسيطر الحذر على الدقائق العشر الأولى على بداية الشوط الأول، قبل أن يهدر الاتحاد هدفا محققا عندما انطلق المغربي عبدالرزاق حمدالله خلف كرة وصوبها قوية بجانب القائم (12).

 

 

ومن ركلة حرة نجح الاتحاد في التسجيل عندما ارتقى البرازيلي رومارينيو داسيلفا للكرة ولعبها برأسه على يسار الحارس (32).

 

 

ولاحت فرصة للفتح لمعادلة النتيجة لكن الحارس البرازيلي ماسيلو غروهي تصدى لكرة أيمن الخليف وحولها للركنية (39) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع صوب البرازيلي إيغور كورنادو كرة من ركلة حرة مباشرة لكنها مرت بجوار القائم.

 

 

ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى الاتحاد تغييرا اضطراريا بخروج رومارينيو للإصابة، وسنحت فرصة محققة للاتحاد لكن رأسية حمدالله أخطأت المرمى (52).

 

 

ومن هجمة منسقة أدرك الفتح التعادل عندما تهيأت كرة للبديل ماجد كنبة داخل منطقة الجزاء، أرسلها قوية على يسار غروهي (61).

 

 

لكن الرد الاتحادي لم يتأخر كثيرا ، عندما استقبل حمدالله كرة عرضية لعبها على الطائر داخل المرمى (69).

 

 

وكاد الفتح أن يعدل النتيجة لولا أن رأسية مروان سعدان اعتلت العارضة (74). وحرم القائم الفتح ايضا من التعادل عندما تصدى لكرة المغربي مراد باتنا قبل أن تعود ويبعدها دفاع الاتحاد (82).

 

 

ومن هجمة سريعة عزز الاتحاد تقدمه بهدف ثالث عندما تهيأت الكرة أمام كورنادو ولعبها أرضية داخل الشباك(86).

 

 

وفي الجولة نفسها، حقق النصر ثلاث نقاط ثمينة، عندما تغلب على مضيفه أبها 3-0.

 

 

وسجل أهداف النصر، البرازيلي لويز غوستافو (5) وسلطان الغنام (49) وأيمن يحيى (90).

 

 

ورفع النصر رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، بينما بقي أبها على رصيده السابق 4 نقاط في المركز الرابع عشر.

 

 

ولم يمض على انطلاقة الشوط الأول سوى أربع دقائق حتى افتتح النصر النتيجة عندما خطف البرازيلي لويز غوستافو الكرة من أمام مدافع أبها وواجه المرمى، ولعب الكرة على يسار الحارس عبدالله الشمري (5).

 

 

ولاحت فرصة التعادل لأصحاب الأرض عندما انفرد سعد السلولي بالمرمى لكن سلطان الغنام لحق به وأعاد الكرة سهلة للحارس الكولومبي دافيد أوسبينا (17).

 

 

وكاد النصر أن يضاعف النتيجة لولا براعة عبدالله الشمري الذي تصدى لكرة سامي النجعي وأنهى خطورتها (35)، وتهيأت فرصة أخرى للنصر عندما لعب سلطان الغنام كرة عرضية تابعها البرازيلي تاليسكا ولعبها بجوار القائم (40).

 

 

ومع بداية الشوط الثاني عمق النصر الفارق عندما استقبل سلطان الغنام كرة داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه ولعبها داخل المرمى (49).

 

 

وأنقذ الشمري مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية عبدالإله العمري وحولها بصعوبة للركنية (53)، وواصل الشمري تألقه عندما تصدى لصاروخية تاليسكا وحولها للركنية (66).

 

 

واقترب أبها من تذليل الفارق، لكن كرة العراقي سعد ناطق مرت بجانب القائم (75)، قبل أن يتبعه الصربي أوروس ماتيتش بتصويبة قوية اعتلت العارضة بقليل (80).

 

 

ورد النصر بتسديدة قوية من غوستافو تصدى لها عبدالله الشمري، وعادت ليبعدها الدفاع (80).

 

 

وفي الدقيقة الأخيرة أضاف النصر هدفا ثالثا عندما صوب البديل أيمن يحيى كرة قوية من مسافة بعيدة ارتطمت بالقائم وأخذت طريقها داخل المرمى (90).

 

 

من جانبه، حقق العدالة الفوز على مضيفه الفيحاء 2-1.

 

 

وافتتح فواز الطريس التسجيل للعدالة (2)، فيما أدرك أنطوني نواكايمي التعادل للفيحاء (54)، قبل أن يخطف كريستوفر غونزاليس هدف الفوز للعدالة (65).

 

 

وارتفع رصيد العدالة إلى 4 نقاط في المركز الحادي عشر، بينما توقف رصيد الفيحاء عند نقطتين في المركز الخامس عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى