RABATTODAYالرئيسيةرياضة

حكيمي.. المغربي القريب من التفوق على راموس

Marocco v Serbia - Media day international friendly
الرباط اليوم: كووورة

أقل من شهر ونصف تفصلنا عن المونديال، الحدث الكروي الأكبر الذي يحمل لمحبي كرة القدم لحظات من السحر والجنون لا تتكرر سوى كل 4 سنوات.

وتشارك 4 دول عربية في مونديال روسيا المقبل “مصر – السعودية – المغرب – تونس”، وهو رقم غير مسبوق.

ويلقي “كووورة” الضوء على نجوم سابقين ومعاصرين من هذه الدول، قبل المحفل العالمي الكبير.

 
ويعد أشرف حكيمي لاعب المنتخب المغربي وريال مدريد الإسباني، من الأوراق التي تعول عليها جماهير أسود الأطلس، ومدرب المنتخب هيرفي رينارد، في المونديال المقبل.

وبات حكيمي أول لاعب في تاريخ العرب يرتدي قميص ريال مدريد العريق، بعدما نال ثقة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، الذي أمر بتصعيده من فريق الشباب.

ولعب حكيمي مع الريال هذا الموسم 16 مباراة، سجل خلالها هدفا واحدا كان في مرمى إشبيلية بالدوري الإسباني.

وضع مختلف

وبينما ينظر إلى حكيمي في ريال مدريد على أنه ناشئ واعد، فإنه يعتبر لاعبا مهما في منتخب بلاده الذي يلعب في مجموعة صعبة للغاية بالمونديال، تضم إسبانيا والبرتغال وإيران.

فحكيمي يقوم بدور الجوكر متعدد الأدوار في صفوف أسود الأطلس، فبخلاف مركزه الأساسي كظهير أيمن، استعان به رينارد في مركز الظهير الأيسر في عدة مباريات حاسمة أهمها مواجهتي مالي وكذلك أمام الجابون وكوت ديفوار في تصفيات المونديال.

وإجمالا لعب حكيمي 6 مباريات دولية مع المنتخب المغربي، سجل خلالها هدفا واحدا، وكان أول ظهور له مع الأسود أمام كندا، في مباراة دولية ودية يوم 11 أكتوبر / تشرين الأول 2016، وتفوق يومها الفريق العربي برباعية نظيفة.

رقم قياسي منتظر:

ويعد حكيمي صاحب الـ19 عاما، مرشحا فوق العادة لتحطيم رقم سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، إذ أن النجم المغربي في طريقه لأن يكون أصغر لاعب في تاريخ الملكي يشارك في كأس العالم.

وانضم راموس لقائمة منتخب إسبانيا في مونديال ألمانيا 2006 حينما كان عمره 20 عامًا وبضعة أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى