سياسة

حزب جزائري: وفاة اليوسفي خسارة للوطن المغاربي

الرباط اليوم: متابعة

عبر حزب جبهة القوى الاشتراكية الجزائري عن حزنه العميق بعد وفاة الراحل عبد الرحمن اليوسفي، الوزير الأول الاسبق، وذلك في برقية تعزية إلى عائلة الفقيد.

وقال حزب الافافاس، في برقية تعزيته التي وقعها أمينه الوطني الأول حكيم بلحسل، إنه “تلقى ببالغ الحزن و الأسى نبأ وفاة الراحل ويعرب بمناسبة هذه الفاجعة الأليمة لعائلة الفقيد و من خلالها إلى كل الشعب المغربي الشقيق ،تعازينا الجياشة و أخلص عبارات المواساة”.

وأضاف الحزب الجزائري :”وفاة المناضل الكبير و الوطني الراحل عبد الرحمن اليوسفي لا تعتبر خسارة لعائلته و بلده فحسب ، بل هي خسارة للوطن المغاربي الذي فقد أحد رموزه القيادية التاريخية، و واحد من مناضليه الأكثر التزاما ،كونه قد كافح من أجل التحرر من ويلات الاستعمار و ناضل طوال حياته من أجل الحرية و الديموقراطية” .

وختم الحزب برقية التعزية بالقول إن” إن وفاة عبد الرحمن اليوسفي تعتبر أيضا خسارة لحزب جبهة القوى الاشتراكية، الذي تربطه به علاقات قوية من الأخوة و التقدير و التضامن ،المتوخاة من قناعته العميقة بالقدر المشترك الذي يجمع الشعبين المغربي و الجزائري الشقيقين، لقد كان الراحل رفيقا منذ القدم، لرئيسنا الراحل حسين ايت أحمد، الذي دافع عنه في إطار هيئة دفاعه بمناسبة القضية التي رفعها ضده النظام الجزائري عام 1965″.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى