سياسة

حزب الوردة.. القضاء يرفض تأجيل المؤتمر

الرباط اليوم: متابعة

على بعد يوم واحد من موعد انعقاد المؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي، قررت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الخميس، رفض تأجيل انعقاد المؤتمر الحادي عشر للحزب، المقرر تنظيمه نهاية الأسبوع الجاري.

ويأتي قرار المحكمة رفض تأجيل مؤتمر الاتحاد،بعدما قضت مطلع الأسبوع الجاري، بإدخال الملف للتأمل، وإدراجها لجلسة اليوم الأربعاء 26 يناير الجاري.

وحددت المحكمة الابتدائية بالرباط 24 يناير الجاري موعدا للبت في الملف الاستعجالي الذي تقدمت به رشيدة آيت حمي، عضو المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ضد الكاتب الأول للحزب ادريس لشكر، لتعليق المؤتمر الوطني للحزب، المقرر في الفترة ما بين 28 و30 من الشهر الجاري.

ونظرت المحكمة الابتدائية بالرباط في وقت سابق في الملف الاستعجالي الذي تقدمت به رشيدة آيت حمي، عضو المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ضد الكاتب الأول للحزب، ادريس لشكر، الذي تطلب المدعية من خلاله تعليق المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب إلى حين البت في دعوى الموضوع بحكم نهائي غير قابل للطعن.

ومن أبرز الدعاوى تلك التي رفعتها رشيدة أيت حمي، عضو المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي، تطالب ببطلان اللجنة التحضيرية للمؤتمر 11 للحزب، فيما تطالب بقية الشكايات، لأعضاء في المجلس الوطني لحزب “الوردة” بتأجيل أشغال المؤتمر، بسبب عدم توجيه رئاسة المجلس الوطني، لهم الدعوة لحضور آخر دورة للمجلس الوطني للحزب الذي تم فيها إدخال تعديلات على قوانين الحزب بما فيها تمديد ولاية الكاتب الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى