وطنية

حزب الاستقلال المعارض ينفي رحيل أمينه العام

نفى عادل بنحمزة عضو مجلس النواب، الغرفة الأولى في البرلمان، والناطق الرسمي لحزب الاستقلال، أكبر حزب معارض، “استقالة حميد شباط من منصب الأمين العام للحزب”، مضيفا أن شباط “يواصل عمله بطريقة طبيعية”.

وفي توضيح نشره الناطق الرسمي لحزب الاستقلال، في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، شدد بنحمزة على أن قيادة الحزب المعارض “لم يصدر عنها أي موقف أو قرار”، معلنا عن اتجاه الحزب، إلى “تقييم شامل للمسلسل الانتخابي وللوضع السياسي العام” في المغرب.

وأوضح الناطق الرسمي للاستقلال المعارض أن الحزب سيتخذ “قرارات مناسبة” من أجل “حماية المكتسبات الديمقراطية”، موضحا أن “نتائج الانتخابات”، أكدت أن حزب الإستقلال “يبقى فاعلا أساسيا لا يمكن تجاوزه” مغربيا.

ومن جهة ثانية، نبه الناطق الرسمي باسم أكبر حزب معارض في المغرب، إلى أن “ملايين المغاربة يقاطعون العمليات الانتخابية تحت مبررات مختلفة”.

وعاش الرأي العام المغربي طيلة أيام ماضية، حالة من الأخبار المتضاربة، لما بعد نتائج الانتخابات المحلية والجهوية (المحافظات)، والتي عرفها المغرب يوم 4 سبتمبر الجاري.

ونشرت الصحافة المغربية أخبارا عن اضطرابات داخل الحزب المعارض، واتجاها إلى رحيل أمينه العام، وانتقال الحزب من تنسيقية تضم كبرى أحزاب المعارضة، صوب المساندة للتحالف الحزبي للحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى