رياضة

“حرب” تصريحات بين لقجع وخاليلوزيتش

الرباط اليوم: محمد السبتي

بعد ساعات فقط من تصريحات فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، والتي لم تستبعد إمكانية رحيل مدرب المنتخب وحيد خاليلوزيتش والاستعانة بخدمات مدرب آخر لقيادة اسود الأطلس في مونديال قطر2022، خرج الأخير للرد والاستخفاف بتلك التصريحات.

وقال وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، في تصريح لصحيفة “سبور كلوب” الكرواتية، “لا تعليق لدي في هذا الصدد، ولست مهتما بتصريحات لقجع على الإطلاق”.

وعن قرار رحيله أو بقائه في قيادة المنتخب المغربي، أجاب بشكل مقتضب “الوقت كفيل بالإجابة، أقوم بعملي، والنتائج موجودة، ولا مشكل لدي”.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد لمح إلى إمكانية رحيل مدرب المنتخب الوطني المغربي الحالي وحيد خاليلوزيتش، والتعاقد مع مدرب آخر، في الفترة المقبلة، قبل بداية كأس العالم قطر 2022.

وقال لقجع، في تصريح له لمنصة soocer212 عبر “تويتر”، إنه لا يمكن القول إن خاليلوزيتش مدرب لا يمكن المساس به، لأنه قد يستمر مع المنتخب الوطني المغربي أو يرحل.

وتابع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن أصحاب القرار لديهم الوقت الكامل لمناقشة الموضوع، وتحديد مصير خاليلوزيتش البقاء أو المغادرة، مبرزا أن القرار سيتم اتخاذه في الوقت المناسب.

وكان المحلل الرياضي المغربي، خالد ياسين، قد انتقد الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، “المفتقد للرؤية الواضحة والمشروع الكروي”، حسبه، مُبديا تخوفه من المستوى الذي قد يظهر به “أسود الأطلس” في نهائيات كأس العالم بقطر بسبب الضبابية والاختيارات غير المفهومة للمدرب البوسني للاعبين.

وقال خالد ياسين، خلال حلوله ضيفا على برنامج “مع يوسف بلهيسي” الذي يبث على قناة جريدة “مدار21″ بـ”اليوتيوب”، إنه في “المنتخب المغربي لا يمكن اليوم أن تأتي بلاعبين لا يلعبون في أنديتهم. تخيل أنك تأتي بلاعب لم يخض دقيقة واحدة مع ناديه وتريده أن ينافس على مستوى عالٍ”.

وتساءل المحلل السابق بقنوات “بي إن سبورتس”: “الآن نحن ذاهبون إلى كأس العالم.. فبأي مستوى سنلعب؟ هل بلاعبين لا يلعبون في أنديتهم؟”، وتابع موضحا “نأخذ على سبيل المثال آدم ماسينا الذي لم يلعب أي دقيقة منذ نهائيات كأس أمم إفريقيا (في يناير الماضي)، وأصبح ينتظر مباريات المنتخب الوطني ليمارس مهنته التي هي في الأصل كرة القدم. أيضا سفيان أمرابط الذي أصبح يلعب دقائق قليلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى