سياسة

حرب المصباح والحمامة.. بوانو يرد على أخنوش: وعودك كاذبة

الرباط اليوم

انتقد عبد الله بوانو عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار والوزير في حكومة سعد الدين العثماني، وذلك على خلفية خرجته الأخيرة بأكادير  في إطار الاستعدادات لانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال بووانو، أن الشعارات الانتخابية المتداولة، التي تعد بطبيب لكل 3600 فرد، غير موضوعي، وغير معقول، ولا تسنده المعطيات المتوفرة حاليا، خاصة على مستوى مسار التكوين ومؤسساته.

وكان أخنوش قد تحدث في أكادير ، في إطار الاستعدادات للانتخابات المقبلة عن مشروع لـ”إعادة هيكلة سلسلة العلاجات عبر تمكين المواطن من ولوج مراكز علاج القرب، قصد الحصول على العلاجات الأولية داخل آجال سريعة”، وعن سعيه إلى تحقيق نسبة تغطية تصل إلى 500 أسرة لطبيب واحد، مقابل نسبة 3600 فرد لكل ممارس للطب العام، بالإضافة إلى تخصيص “الكوطا من أجل ولوج كليات الطب الجهوية، مع منح تحفيزية للعمل في المناطق النائية، وتخصيص حصص امتيازية لولوج كليات الطب”.

إلى ذلك سجل بوانو، أن القطاع يعرف خصاصا حادا في الموارد البشرية، داعيا إلى تدارك هذا الخصاص بالزيادة في عدد الخريجين، عبر إرساء آليات جديدة للتكوين الأساسي والمستمر، وتوسيع البنية التحتية للتكوين من مراكز ومعاهد ومؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى