وطنية

حرب الطرق تقتل 30 شخصا بالمدن خلال أيام عيد الأضحى

اارباط اليوم

لازالت حرب الطرق تسقط مزيدا من ضحايا حوادث السير بالمغرب، فقد خلفت في أقل من أسبوع مصرع 30 شخصا ، فيما بلغ عدد المصابين بجروح  1615 شخصا، إصابات 80 منهم بليغة.

وذكر بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني  أن الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 غشت الجاري شهد  1115 حادثة سير داخل المناطق الحضرية. وعزا  الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف.

وأضاف البلاغ أن من بين أسباب تلك الحوادث أيضا، تغيير الاتجاه غير المسموح به، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب.

إلى ذلك تمكنت مصالح الأمن من تسجيل ما يقارب 28 ألف 918 مخالفة، وأنجزت خمسة آلاف و603 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 23 ألف و315 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبالغ المتحصل عليها بلغت 4 ملايين و685 ألف و550 درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 2611 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 2889 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 103 مركبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى