الرباط اليوم

حرب التغريدات تمزق وحدة أسود الأطلس

الرباط اليوم: كووورة

الفتنة النائمة داخل المنتخب المغربي، أيقظها هذه المرة اللاعب يونس بلهندة، من خلال تغريدة له على “تويتر” سخر على إثرها من مهاجم الأسود، عبد الرزاق حمد الله، محور الأزمات المتتالية داخل المنتخب المغربي.

وتسببت تغريدة يونس بلهندة في استفزاز حمد الله الذي ظهر، أمس الأربعاء، في مقطع فيديو ليطل على أنصاره مؤكدًا لهم أنه حان وقت كشف أسباب مغادرته لمعسكر المنتخب المغربي قبل أمم أفريقيا.

كووورة يستعرض كواليس أزمة التغريدات التي فجرت بركان الفتنة والانقسام داخل عرين الأسود، لتسبب هذا الاحتقان بين اللاعبين.

تكتل ضد حمد الله

أسبوع واحد قبل أمم أفريقيا أحدث خلاله عبد الرزاق حمد الله، رجة عنيفة داخل معسكر الأسود من خلال إقدامه على خطوة مثيرة وغير متوقعة، تمثلت في انسحابه من مركز المعمورة ومغادرته له دون سابق إشعار.

مغادرة مهاجم النصر بهذه الكيفية أربكت توازن المنتخب المغربي وتسببت في حرج بالغ وكبير لفوزي لقجع والمدرب رينارد، إذ حاولا احتواء الموقف عبثًا بسبب إصراره على موقفه ولم يمتثل لمطالب العودة للمعسكر.

وتمسك حمد الله بموقفه، لما وصفه بالمعاملة السيئة التي حظي بها والتكتل ضده من محترفي فرنسا وعدم حمايته من طرف المدرب الفرنسي الذي تجاهله بعدما تم فرضه عليه بالقائمة ولم يكن مقتنعنا باستدعائه من الأصل.

استفزاز



بعد ساعات قليلة، من مغادرة حمد الله معسكر المنتخب المغربي، زاد اللاعبان فيصل فجر ونبيل درار الوضع اشتعالا واحتقانًا من خلال ظهورهما في مقطع فيديو، وهما يرقصان على إيقاعات موسيقية تسخر من حمد الله وتوجيه عبارات الوداع له دون أسف على هذه المغادرة.

وهنا تدخل لقجع ليفرض على فجر ودرار سحب مقطع الفيديو من “تويتر” لما خلفه من ردود فعل قوية، وهاجمت الجماهير فيصل فجر بعدها في ودية مراكش وغادر الملعب باكيا ومنهارا.

حمد الله يرد

ابتكر لقجع وطبيب المنتخب المغربي عبد الرزاق هيفتي مبررًا للجمهور المغربي، يؤكد أن مغادرة حمد الله بسبب إصابة على مستوى الظهر وكونه غير قادر على اللعب.

فقرر حمد الله، الانتقام لنفسه بكيفية غير متوقعة، إذ ظهر بعد هذه التصريحات مباشرة، في إحدى صالات الرياضة يمارس تدريبات شاقة، أكد من خلالها أنه غير مصاب، ليتسبب في حرج بالغ لفوزي لقجع وهيفتي.

ومع انطلاق بطولة الأمم الأفريقية بمصر، نشط عبد الرزاق حمد الله كثيرا على “تويتر” ليستفز الجمهور المغربي بقوة بعدما غرد في نفس توقيت مباراة الأسود وناميبيا وظهر وهو يتناول مشروبًا على الشاطئ.

ثم تفاعل مهاجم النصر السعودي مع إقصاء المغرب أمام بنين من دور الـ16، بظهوره يحتسي الشاي المغربي في البرتغال، وهذه الإشارات التي فهم منها أن اللاعب غير مكثرت تمامًا بمشاركة الأسود.

بلهندة يؤجج الفتنة
 



آخر فصول هذه الحروب الخفية والمعلنة بين حمد الله وباقي زملائه ترجمها يونس بلهندة المحترف بالدوري التركي من خلال تدوينة ساخرة من حمد الله، بعدما طالب أحد الصحفيين المغاربة المدرب وحيد خليلوزيتش، بضم مهاجم النصر السعودي للأسود بعد ودية النيجر ووصفه بهداف العالم الأمر الذي تهكم عليه بلهندة.

سخرية بلهندة قوبلت بموجة استياء واسعة من جماهير الأسود التي طالبت باستبعاده مستقبلًا وعاقبته بعد هذا التصرف، ليرد حمد الله بأنه سيخرج قريبًا ليشرح للجماهير المغربية سبب مغادرته للمعسكر.

مظاهر التسيب والانفلات لدى المحترفين المغاربة في مختلف منصات التواصل لم يسلم منها أيضا نجم المغرب حكيم زياش حين وصف وزير الرياضة رشيد الطالبي العلمي بـ”البهلوان”، بعد الترويج لخبر اعتزاله، قبل أن يعتذر مهاجم أياكس الهولندي عن هذا السلوك.

وأمام كل هذا التسيب والانقسام، يتكرس تخوف الجمهور المغربي من مستقبل منتخبه بسبب التشتت والتحزب الحاصل والناتج عن هذه الحروب التي صارت تسمى بحروب “التغريدات”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى