رياضة

حجي: حمد الله طلب عدم استدعائه مستقبلا للمنتخب

الرباط اليوم

كشف مصطفى حجي، المدرب المساعد في جهاز البوسني وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب، عن كافة التفاصيل التي أحاطت بقصة اتصاله بعبد الرزاق حمد الله لاعب النصر السعودي، لإبلاغه بضمه للمعسكر الحالي للأسود.

ونفى حمد الله من خلال حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوته لمعسكر المغرب الحالي استعدادا لمواجهتي ليبيا والجابون وديًا، سواء من خلال خليلوزيتش أو اتحاد الكرة المغربي.

حجي تحدث في حوار خاص مع الرباط اليوم عن الأبعاد التي أخذتها هذه القصة وتأثيرها السلبي على أجواء معسكر منتخب المغرب، كما طالب بتجاوزها سريعًا وترك المدرب وحيد يعمل بهدوء.

وجاء نص الحوار كالتالي:


ما حقيقة اتصالك بحمد الله ودعوته لمعسكر الأسود؟ 

– اتصلت بحمد الله الذي كان اسمه مدرجًا ضمن القائمة الموسعة التي ضمت 56 لاعبًا، بتكليف خاص من خليلوزيتش، قصد إطلاع مهاجم النصر السعودي على الأمر ومناقشته في أمور أخرى لها صلة بوضعيته الحالية وكذلك نظرة مدرب الأسود له.

– وصلت لحمد الله بعد مشقة وفي نهاية المطاف كان رده هو رفض الانضمام للمعسكر والذي تحدث عنه وحيد في المؤتمر الصحفي وأبلغ به الحميع.

لكن حمد الله نفى تلقيه أي دعوة من وحيد

– اتصلت بعبد الرزاق مؤخرًا وهو يعلم الصفة التي أحملها كمساعد لمدرب الأسود، وتنفيذًا لتعليمات وحيد أبلغته باهتمام الجهاز أن يكون متواجدا بالمعسكر، كما قدمت له العديد من النصائح من منطلق المهمة التي أشغلها وكذلك كأخ أصغر أسعى لمصلحته.

– تجاوب حمد الله معي كما ينبغي وأصغى لكلامي بشكل جيد وبعدها فوجئت بما قاله مؤخرًا عن عدم دعوته للمعسكر.

قد يكون قصده أنه لم يتلق استدعاءً رسميًا

– وأنا أوكد لك أن نفس الدعوة التي وصلت حمد الله، وصلت بنفس الطريقة إلى نور الدين أمرابط وهو زميله بنفس النادي، بل وصلت لـ50 لاعبًا الذين شملتهم القائمة الموسعة كما قلت.

– كشفت لحمد الله أن خليلوزيتش يتابعه منذ فترة ويلمس تراجعًا في مستواه الفني مقارنة مع تألقه الموسم المنصرم، وقلت له أن وحيد يود الاتصال به كي يناقشه في كثير من التفاصيل حول عودته للمنتخب لكن رده صدمني ولم أتوقعه.

وما هو سياق الحديث الدائر بينكما؟

– تحدثت مع حمد الله عن رغبة المدرب في استدعائه لمباراتي موريتانيا وبوروندي شهر نوفمبر / تشرين ثان المقبل بتصفيات الكان، وعليه أن يتيهأ من الآن ليثبت جدارته وأحقيته في نيل مكان رسمي له.

– إلا أنه رد علي كونه مستاء لعدم استدعائه في وديتي الشهر المنصرم واستبعاده من القائمة الحالية وأشعرني بغضبه، وبعدها أخبرني أن أنقل لوحيد كلامي كونه لم يعد يملك رغبة في تمثيل المنتخب المغربي حاليًا.

– وأضاف أنه لا يرى في نفسه القدرة على تقديم أدنى إضافة للأسود مستقبلًا ولهذا قرر أن يضع حدًا لمساره مع الأسود.

وفي رأيك، لماذا نفى تلقيه استدعاء من المنتخب المغربي؟

– لا أعلم، أنا أكشف لكم عن مضمون ما دار بيننا، بل أضاف أنه سيظل مساندًا وداعمًا للمغرب في المستقبل وأن أنقل لوحيد كي لا يعول عليه مستقبلًا وهو ما تم.

– لقد أديت ما طلبه مني المدرب وهذا يعكس حقيقة أننا تواصلنا معه وأظهرنا لنا رغبة في تواجده معنا، وهو من أدار ظهره للمنتخب المغربي وهذا أمر مؤسف بالفعل.

لماذا تكون دائمًا في دائرة الجدل بمثل هذه المشاكل؟

– أنا ابن المغرب وفضلت تمثيلها عن فرنسا رغم الإغراءات التي تم تقديمها لي وسأظل خدومًا لوطني دون أن أكترث بما يتم ترويجه ضدي.

– يستحيل أن أتمرد على تعليمات وأوامر المدرب الأول ومن يلام هو اللاعب على موقفه وما قام به بعدها، المنتخب المغربي ومصلحته فوق الجميع، أتمنى صادقًا أن تطوى هذه الصفحة بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى