RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

حجز مواد استهلاكية منتهية الصلاحية في الرباط

مواد-فاسدة1
الرباط اليوم: متابعة
قامت مصالح المكتب البلدي لحفظ الصحة بالعيون، خلال حملة تزامنت مع حلول شهر رمضان المبارك، بحجز نصف طن من المواد الاستهلاكية المنتهية الصلاحية .

وأفاد بلاغ للمكتب بأن حجز هذه المواد تم خلال حملات المراقبة الاستباقية لمحلات توزيع المواد الاستهلاكية وذلك من أجل حماية صحة المستهلك، موضحا أن الأمر يتعلق بمواد استهلاكية مختلفة، منها مواد غذائية فاسدة كالحليب ومشتقاته والعجائن والمشروبات الغازية والمعلبات وكذا مواد التجميل والتطهير وغيرها.

وبجهة الرباط سلا القنيطرة تم حجز وإتلاف 47 طنا و483 كلغ من المواد الغذائية الفاسدة أو المنتهية الصلاحية.

عمليات الحجز توزعت بين 17 ألفا و372 كلغ من اللحوم الحمراء، و6458 كلغ من اللحوم البيضاء، و1607 كلغ من مشتقات اللحوم، و3225 كلغ من منتجات الحليب، و560 كلغ من الأسماك ومنتجات الصيد، و390 كلغ من الدقيق ومشتقاته، و330 وحدة من بيض الاستهلاك ، 5229 لترا من المشروبات والعصير ، و3677 كلغ من البسكويت و851 كلغ من التوابل المطحونة وغيرها من المواد الغذائية الموجهة للاستهلاك.

ووفق بلاغ صدر بهذا الخصوص ، فإن مصالح المراقبة التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة الرباط ، سلا ، القنيطرة ، عززت خلال شهر شعبان واستعدادا لشهر رمضان ، من خلال المراقبة الدائمة و اللجان الإقليمية المشتركة ، من المراقبة الصحية للمنتجات الغذائية ، حيث أسفرت عمليات المراقبة المنجزة خلال هذه الفترة عن 1177 زيارة ميدانية للمراقبة تم خلالها مراقبة 3563 نقطة للبيع، وكذا وحدات تصنيع ومعالجة المواد الغذائية، بالإضافة إلى المطاعم الجماعية.

كما أسفرت عمليات المراقبة، المنجزة خلال هذه الفترة، والبالغ عددها 4418 عملية، عن أخذ 179 عينة من المواد الغذائية بهدف القيام بالتحاليل المخبرية، وتحرير أربعة محاضر مخالفات، وإنجاز4219 عملية تحسيسية في مجال الإنتاج وتحويل وتخزين ونقل المواد الغذائية وعنونتها وشروط نظافة وتهيئتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى