RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

جون أفريك: الرباط تستعد لاستقبال قادة الدول

bankimoonkingmohamedvimorroco21stsessionsbqeub_nszol
الرباط اليوم
كتبت الاسبوعية الدولية (جون أفريك) في عددها الاخير ، ان مراكش اشهر مدينة سياحية في المغرب ،التي تستعد بعد ثمانية اسابيع لاحتضان الدورة ال22 لمؤتمر اطراف اتفاقية الامم المتحدة الاطار، حول التغيرات المناخية (كوب 22 ) انتقلت الى شعار “كل شي أخضر”.

وتطرقت الاسبوعية في مقال تحت عنوان “مراكش الخضراء” الى العديد من اوراش المشاريع الخضراء التي توجد في مراحلها النهائية بالمدينة التي تستعد لاستقبال عشرات قادة الدول من اجل مناقشة وتقرير مستقبل الكوكب.

ونقلت الاسبوعية عن احمد المتصدق نائب عمدة مراكش مكلف بالشؤون البيئية قوله ،ان هذا الحدث العالمي يشكل فرصة للمغرب لكي يبرهن على الميدان عن قدرته لترجمة التزاماته في مجال البيئة الى مشاريع ملموسة.

ومن بين الاوراش المنتظرة بالمدينة ، تشير الصحيفة ،تشغيل اسطول من الحافلات الكهربائية،من ضمنها 15 حافلة صنعت بمصانع المجموعة الصينية (يانغتسي).

واضافت الاسبوعية ان هناك تغييرات اخرى منتظرة في المشهد الحضري بمراكش، من ضمنها تجديد الانارة العمومية، وتأهيل 22 حديقة وتحويلها الى حدائق إيكولوجية ، اضافة الى التزام المكتب الوطني للسكك الحديدية بتقليص الفاتورة الطاقية لمحطة القطار بمراكش الى النصف عبر تركيب ألواح شمسية.

ونقلت الاسبوعية عن الوزيرة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي قولها انه من بين المشاريع المهيكلة، هناك محطة كهربائية تعمل بالغاز الحيوي المستخرج من المطرح القديم بمراكش.

واكدت الصحيفة انه بعيدا عن الجانب التنظيمي، يعمل المسؤولون المغاربة على كل الجبهات من اجل حشد اكبر عدد من الدول للانضمام الى اتفاق باريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى