RABATTODAYالرئيسيةرياضة

الكرة المغربية تبحث عن اللقب الأفريقي السادس

pub_maroc3
الرباط اليوم: محمد السبتي
يستعد الوداد البيضاوي لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث يلعب مباراة الذهاب بملعب برج العرب بالإسكندرية أمام الأهلي، في غضون أيام.

وكان الفريق البيضاوي تأهل إلى النهائي على حساب اتحاد العاصمة الجزائري، بعد فوزه السبت الماضي (3/1).

وتبحث الكرة المغربية عن اللقب السادس في منافسة دوري أبطال أفريقيا، بعد أن سجلت 5 ألقاب، حيث يبقى الرجاء الأكثر تتويجا على المستوى في هذه المسابقة بـ3 بطولات.

الجيش الملكي

يعتبر الجيش أول فريق مغربي يفوز بلقب دوري أبطل أفريقيا، سنة 1985، ولعب النهائي أمام بيليما الكونجولي، حيث فاز عليه في الرباط (5-2) وتعادل مع خرج قلاعه (1-1).

وكان وقتها الفريق العسكري يلعب له مجموعة من نجوم الكرة المغربية السابقين، على غرار محمد التيمومي وسعد دحان وعبد الرزاق خيري وغيرهم.

الرجاء البيضاوي

هو عميد الأندية على مستوى الألقاب الأفريقية، حيث فاز بـ3 ألقاب، وكانت سنة 1989 شاهدة على أول ألقابه، وذلك على حساب مولودية وهران الجزائري.

وفاز ممثل الكرة المغربية في الذهاب بالدر البيضاء بهدف دون رد، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الإياب، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، حيث حسم الرجاء اللقب بفوزه ( 4/2).

وفاز الرجاء بلقبه الثاني عام 1997 على حساب أشانتي جولد، حيث خسر معه في الذهاب بهدف دون رد، وتفوق بالدار البيضاء بنفس النتيجة، قبل أن يحسم المباراة بركلات الترجيح ( 4/3).

أما اللقب الثالث والأخير للرجاء فيعود لسنة 1999، وجاء على حساب الترجي التونسي، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل من دون أهداف، وهي نفس نتيجة الإياب بتونس، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي حسمها الرجاويون ( 4-3).

الوداد البيضاوي

ويبقى الوداد آخر فريق مغربي يفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، سنة 1999، بجيل نور الدين نيبت وحسن بنعبيشة ويوسف فرتوت وفخر الدين رجحي ورشيد الدودي وعبد المجيد بويبود، وجاء على حساب الهلال السوداني، وفاز الفريق البيضاوي في الدار البيضاء بهدفين دون رد، وتعادل في الإياب من دون أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى