RABATTODAYالرئيسيةرياضة

جديد موروكو 2026.. الألمان يفضلون الملف الثلاثي على المغرب

Maroc-2
الرباط اليوم
أعرب حوالي نصف الألمان، في استطلاع للرأي عن رغبتهم في منح حق تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026 للتحالف الثلاثي المكون من الولايات المتحدة، وكندا، والمكسيك.

وأظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه اليوم الثلاثاء، أنَّ 48% من الألمان يؤيدون أن تستضيف أمريكا مونديال 2026، بينما أيد 21% فقط من الذين شملهم الاستطلاع إقامة المونديال في الدولة المنافسة على الاستضافة، المغرب.

ولم تحدد نسبة 31% موقفها من الأمر.

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جمعيته العمومية (الكونجرس) غدا الأربعاء في موسكو لاختيار الملف الفائز باستضافة مونديال 2026 في صراع مثير بين ملف المغرب والملف المشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ويعتبر الملف المشترك لأمريكا الأوفر حظا للفوز بالاستضافة، حيث حصل الثلاثي على نتائج أفضل بوضوح في التقييم الفني للفيفا من المغرب، إلا أن المغرب لديه فرص أيضا للمنافسة في ظل السياسة المثيرة للجدل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويتوقع عضو بارز في الفيفا أن يحصل المغرب على ما يترواح بين 40 و 45 صوتًا من إجمالي 53 صوتًا من أفريقيا، وعلى ما يتراوح بين 20 و25 صوتًا من إجمالي 46 صوتًا من آسيا، وبعض الأصوات من أوروبا.

وتعتبر منطقة أوقيانوسيا حاليا غير حاسمة. وكانت أمريكا الجنوبية أعلنت من قبل تأييدها الكامل لملف الثلاثي.

ويعتزم الاتحاد الألماني لكرة القدم أن يعلن اليوم عقب استعراض ملفات المرشحين أمام أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الملف الذي سيصوت لصالحه.

ومن المقرر نشر اختيارات كافة الاتحادات في التصويت عقب انعقاد الجمعية العمومية للكونجرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى