RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

جداريات أحياء العاصمة الرباط في حلة جديدة

الجداريات-620x349

الرباط اليوم: متابعة

يشارك حوالي 23 فنانا في النسخة الثانية من مهرجان « لوحات الشارع »، الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، ما بين 22 أبريل إلى فاتح ماي المقبل، حيث يسعى المشاركون في هذه التظاهرة الفنية، إلى تجسيد لمسات إبداعية على « جداريات » مختلف الأحياء بالعاصمة الرباط.

مهرجان الجداريات

وتهدف تظاهرة « لوحات الشارع » بحسب المنظمين، إلى فسح المجال أمام رسامي الجداريات المغاربة والأجانب لنقل معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة سواء السياسية منها أو الاقتصادية، كما تسعى أيضا إلى تسجيل العاصمة الرباط ضمن خريطة فن الشارع العالمية.

جدار

وتعرف دورة هذه السنة مشاركة عدد من الفنانين المغاربة كعابد أيوب وياسين بلبزيوي ومهدي أناسي، إلى جانب مشاركة فنانين أجانب كالإيطالي « مانويل دي ريتا »، والألماني « أندرياس فون زانوفسكي »، ثم البرتغالي « دانييل أيمي »، والفرنسي « نيكولاس باروم » والإسباني أوكودا إلى جانب فنانين آخرين.

جداريات الرباط

يذكر أن النسخة الأولى من المهرجان، الذي تشرف عليه كل من جمعية البولفار والمؤسسة الوطنية للمتاحف، عرفت مشاركة فنانين عالميين في تزيين جدران مختلف أحياء الرباط بألوان زاهية، أضفت على العاصمة رونقا جماليا خاصا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى