جهات

توقيف شخصين بسبب رخصة شهادة اختبار كورونا مزورتين

الرباط اليوم: محمد السبتي

تمكنت عناصر الشرطة بمطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، أمس الجمعة، من توقيف شخصين، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في الإدلاء برخصة استثنائية مزورة للسفر، وكذا شهادة اختبار مزورة للكشف عن فيروس كوفيد-19.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيهما أثناء الخضوع لإجراءات المراقبة الحدودية استعدادا للسفر على متن رحلة جوية متوجهة إلى دولة تركيا، حيث كشفت التحريات المنجزة عن إدلائهما بنتائج اختبارات (PCR) للكشف عن فيروس كورونا ورخصة استثنائية للسفر نحو الخارج مزورتين.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إخضاع المشتبه فيهما لبحث قضائي من قبل فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن خلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتحديد جميع المتورطين المفترضين فيها وتوقيفهم.

وتندرج هذه العملية، بحسب البلاغ، في إطار تعبئة مصالح الأمن الوطني من أجل زجر التلاعبات وعمليات التزوير في نتائج الاختبارات وجوازات التلقيح الخاصة بجائحة كوفيد-19، وذلك بهدف تحصين الأمن الصحي لكافة المواطنين ومواكبة الجهد العمومي في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى