RABATTODAYالرئيسيةجهات

تهمة تلقي أموال من “إنفصاليين” تلاحق الزفزافي

11-41
الرباط اليوم: محمادي خراط

قالت مصادر جيدة الإطلاع للجريدة الرقمية “الرباط اليوم” ، أن ملف محاكمة معتقلي سجن عكاشة أو ما أضحى يعرف بــ”مجموعة الزفزافي” ، كشف عن معطيات مثيرة وخطيرة تورط قائد الحراك وأيقونته في قضية تلقي أموال طائلة من خارج أرض الوطن.

وأضافت المصادر ذاتها ، أن وثائق إرسالية حصل القضاء المغربي على نسخ منها ، تؤكد تلقي ناصر الزفزافي تمويلات وُصفت بالضخمة ، من أشخاص معروفين بنزعتهم الإنفصالية ومعاداتهم للنظام المغربـي.
وأكدت مصادر “الرباط اليوم” أن جل ممولي حراك الريف وفق ما تثبته الوثائق ، ينتمون إلى حركة 18 سيبتمبر من أجل إستقلال الريف التي يرأسهــا فعليا البرلماني السابق سعيد شعو ، هذا الأخير الذي تتهمه الدولة المغربية بنشر النزعة الإنفصالية بين أوساط المجتمع الريفـي بشتى الطرق والوسائــل.

من جهة أخــرى ، ندد نشطاء في حراك الحسيمة عبر “الرباط اليوم” ، بالتهم الموجهة لناصر الزفزافي ، معتبرين إياها تهما جاهزة وباطلة ولا تمت إلى الواقع بصلة ، الهدف منها تعميق الجراح ومواصلة الضغط النفسي على معتقلي عكاشة ، مضيفين ، أن الدولة العميقة دائما ما تنهج سياسة تشويه سمعة المناضلين الشرفـــاء عبر إلفاق تهم إليهم ، لإسكات صوت الحق – على حد قولهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى