اقتصاد

تمديد الإغلاق يغضب أصحاب المقاهي بالرباط

الرباط اليوم

أثار قرار تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، غضب أربا المقاهي والمطاعم بالرباط، وذلك بسبب تضرر القطاع نتيجة الإغلاق في الثامنة مساء.

في هذا الإطار وجهت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، رسالة عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، داعية إياه إلى عقد لقاء استعجالي.

واعتبر أرباب المقاهي أن الإغلاق أدى إلى تشريد عائلات بأكملها، خاصة أن القرارات الحكومة المتعلقة بالتدابير الاحترازية ضد كوفيد19، تتجدد كل أسبوعين.

وقالت الجمعية، عبر المراسلة المذكورة، إن “عددا من المقاهي والمطاعم أغلقت، لأنها لم تقدر على الصمود ومسايرة القرارات الحكومية المتعلقة بكوفيد 19، مما أدى إلى تشريد عدد من العائلات”.

وأضافت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، أن “عشرات الآلاف من المهنيين والمئات الآلاف من الأجراء، يعيشون وضعا كارثيا، جراء القرارات الحكومية المتعلقة بكوفيد 19، وفي ظل غياب أي دعم حكومي للقطاع”.

وزادت، أنه في زمن الجائحة، يتوصل المهنيون بإشعارات بواسطة أعوان قضائيين، تتعلق بذعائر عن عدم توفرهم على رخصة الاستغلال المؤقت للملك العام، رغم تأديتهم للرسم و بدون انقطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى