RABATTODAYالرئيسيةخارج الحدود

تليرسون يؤكد أن اتفاق الصخيرات لا يزال الإطار الوحيد للحل في ليبيا

1481713437
الرباط اليوم
جدد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليرسون أمس الجمعة لدى استقباله رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، دعم الولايات المتحدة لحكومته ولاتفاق الصخيرات الذي وقعته الاطراف الليبية بالمغرب في يوليوز 2015.

وذكرت الخارجية الأمريكية في بيان لها أن اتفاق الانتقال السياسي الموقع في في المغرب برعاية الأمم المتحدة والذي شكلت بموجبه حكومة الوفاق الوطني “لا زال الاطار الصالح الوحيد للحل السياسي”، مشيرة الى أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية طلب من كل الأطراف دعم جهود مبعوث الأمم المتحدة “للمساعدة في التفاوض على تعديلات” هذا الاتفاق و”المشاركة بطريقة بناءة” في وساطة منظمة الأمم المتحدة.

وأكد البيان، في هذا السياق، على “ضرورة دعم الأطراف الليبية والدولية لخطة العمل” التي قدمها المبعوث الخاص للامم المتحدة الى ليبيا غسان سلامة من أجل “إحراز تقدم في المصالحة الوطنية ووضع الأسس لتتمكن ليبيا من تنظيم انتخابات وطنية ناجحة”.

وحذرت الخارجية الامريكية من أن “أي محاولة للتشويش على العملية السياسية باشراف الأمم المتحدة أو لفرض حل عسكري للنزاع، ليس من شأنها سوى زعزعة استقرار ليبيا”، ما سيوفر مساحات جديدة للجماعات الجهادية من بينها تنظيم الدولة الاسلامية “لتهديد الولايات المتحدة وحلفائنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى