وطنية

تلقيح 408 ألف و 235 شخصا حتى ليلة أمس الجمعة

الرباط اليوم

حسب المعطيات الإحصائية التي عممتها وزارة الصحة، فقد سجلت حصيلة حملة التلقيح أمس الجمعة 5 فبراير، تلقيح 56 ألف و512 شخصا، ليرتفع عدد الذين تلقوا اللقاح المضاد لجائحة “كوفيد 19” 408 ألف و 235 شخصا منذ البداية الرسمية لحملة التلقيح يوم الجمعة من الأسبوع الماضي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يعد المغرب أول بلد إفريقي، يباشر حملة واسعة للتلقيح بعد تمكنه من اقتناء 2 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” الذي طورته جامعة أكسفورد البريطانية مع الفاعل السويدي “أسترازينيكا”، وذلك إضافة إلى 500 ألف جرعة، تلقتها المملكة من مختبرات “سينوفارم” الصينية.

المغرب وقع على هذا الإنجاز المتفرد على صعيد القارة رغم الطلب العالمي على اللقاح والذي يفوق القدرة الإنتاجية لمختلف المختبرات العالمية المنكبة حاليا على الإنتاج.

وفي هذا الإطار يرتقب المغرب استقبال شحنات أخرى سواء من لقاح “أسترازينيكا” أو “سينوفارم”، علما أن المملكة، كما سبق أن أكد وزير الصحة خالد آيت الطالب، تعتزم اقتناء 66 مليون جرعة كافية لتطعيم 33 مليون شخص على اعتبار أن كلا اللقاحين يعطيان على جرعتين، تفصل بينهما مدة 28 يوما بالنسبة ل”أسترازينيكا”، و21 يوما بالنسبة ل”سينوفارم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى