مجتمع

تفكيك شبكة متخصصة في النصب والاحتيال الالكتروني

الرباط اليوم

فتحت الشرطة الوطنية بمليلية، تحقيقا مع شبكة إجرامية منظمة، تورط أفرادها في الاحتيال على العديد ن الضحايا عن طريق الانترنت.

وكشفت مصادر محلية، أن الشبكة كانت تقوم بصيد ضحاياها عبر الانترنت، وقد مكنت تحقيقات الشرطة من توقيف 5 مشتبه فيهم بمليلية المحتلة.

ولا يزال التحقيق مفتوحا بعد تحديد شخصين آخرين يشتبه تورطهم مع الشبكة، فيما كشفت الصادر نفسها، أن الأرباح التي جنتها العصابة بطرق غير مشروعة قدرت بـ 10 آلاف أورور.

 

والطريقة المستخدمة من طرف الشبكة، تُعرف التصيد الاحتيالي، وهي تقنية للجرائم الإلكترونية تعتمد على الخداع والإرسال الجماعي للاتصالات، متنكرين كشركات أو بنوك أو مؤسسات ذات مكانة معترف بها، من أجل الحصول على البيانات الشخصية وبيانات اعتماد الوصول إلى المعلومات المالية للضحايا.

والموقوفين، حسب الشرطة، يعملون لصالح منظمة إجرامية، حيث تم تجنيدهم من أجل استعمال المعلومات المالية للضحايا والتصرف فيها وكأنهم أصحابها، حيث قاموا بتحويل مبالغ هامة إلى حسابات أخرى في الخارج.

وقد بدأ التحقيق مع الشبكة، من طرف الشرطة الوطنية في بلد الوليد، بعدما حددت وحدة الجرائم الاقتصادية والمالية معلومات مستعملي المعلومات البنكية للضحايا، ليتم الحاتها على شرطة مليلية التي قامت بإلقاء القبض على المشتبه فيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى