أخبارهن

تفكيك شبكة تستدرج القاصرات

الرباط اليوم

كشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس، أحالت اليوم الأحد 29 ماي الجاري، أفراد شبكة تستدرج القاصرات لاستغلالهن في البغاء على أنظار النيابة العامة المختصة.

وحسب البلاغ، جرى توقيف سبعة أشخاص ينشطون في الشبكة المذكورة، ويشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية للاتجار بالبشر واستدراج الفتيات غير البالغات لاستغلالهن جنسيا.

وتتراوح أعمار الموقوفين ما بين 17 و44 سنة، حيث ينتمي إلى الشبكة قاصرتان وشخص من ذوي السوابق القضائية.

وأشارت المعطيات الأولى للبحث إلى ضلوع المشتبه بهم في استدراج فتيات قاصرات إلى شقق بأحياء مدينة فاس، خصوصا المنحدرات من أوساط اجتماعية معوزة وهشة.

ويتم استغلال القاصرات جنسيا وتصوير هذه الممارسات ضمن مقاطع فيديو يتم بيعها لأشخاص بالخارج، يجري حاليا البحث من أجل تحديد هويتهم.

وتوصل المحققون، إلى ضلوع اثنين من الموقوفين في إعداد منازل من أجل تسهيل هذه النشاطات الإجرامية.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز هواتف نقالة ودعامات تخزين تتضمن آثارا رقمية لعمليات الاستغلال الجنسي، يجري حاليا إخضاعها للخبرات التقنية الضرورية، فضلا عن حجز وصولات لتحويلات مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

تجدر الإشارة، أنه جرى الاحتفاظ بالموقوفين الراشدين تحت تدبير الحراسية النظرية، والمراقبة بالنسبة للقاصرتين، رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل منهم، قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة اليوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى