RABATTODAYالرئيسية

تفكيك خلية كانت تعد لأكبر هجمة إرهابية في العاصمة الرباط

niqabune_140395973
الرباط اليوم: متابعة
قالت مصادر صحافية إن الأجهزة الأمنية فككت خلية كانت تعد لهجمات إرهابية ضد السفارة الإسبانية بالرباط، وربطت المصادر أفراد الخلية بعلاقات عائلية مع منفذي عملية برشلونة الإرهابية التي أسفرت عن قتل 13 شخصا.
واعتقلت السلطات الأمنية عدة أشخاص يشتبه بعلاقتهم في هذا الهجوم الإرهابي إلا أنها أبقت قيد الاعتقال 3 أشخاص أحدهم اعتقل في مدينة وجدة قرب الحدود مع الجزائر والثاني يبلغ من العمر 28 عاما اعتقل في الناضور قرب جيب مليلية وعاش في برشلونة 12 عاما ويشتبه بصلته بتنظيم الدولة الإسلامية وبالتخطيط لشن هجوم على السفارة الإسبانية في الرباط. ولم تذكر القناة تفاصيل المؤامرة المزعومة.
وقال التقرير الذي بثه موقع برلمان كوم والقناة 2M إنه لم يتم تحديد صلة مباشرة بين المشتبه به والخلية المكونة أساسا من شبان مغاربة التي دبرت هجوم برشلونة ولكنه احتفل بالهجوم على فيسبوك وكان المعتقل في مدينة وجدة يسكن في بلدة ريبول الصغيرة في شمال شرق إسبانيا والتي كان يعيش فيها كثير من أعضاء الخلية.
وقال التقرير: إن المخابرات المغربية اعتقلت في الدار البيضاء شخصا يشتبه بصلته بهجوم برشلونة وكان المشتبه به يعمل موزع أنابيب غاز في برشلونة وعلى علاقة بمنفذ الهجوم يونس بن يعقوب.
وقال موقع برلمان.كوم إن جهاز المخابرات الداخلية المغربية يشارك مع المخابرات الإسبانية في التحقيقات في هجوم برشلونة وأن عناصره موجودة في إسبانيا منذ بدء التحقيقات في هذه الجريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى