الرباط اليوم

تفاصيل وصول الرئيس الغابوني للعاصمة الرباط

الرباط اليوم

وصل اليوم الخميس الرئيس الغابوني علي بونغو ، إلى المغرب لقضاء فترة نقاهة بعد أن خرج من مستشفى الملك فيصل في العاصمة السعودية الرياض أمس الأربعاء.
و نقلت صحيفة “ميديا كونغو” ، أن الرئيس الغابوني البالغ من العمر 59 سنة وصل يومه الخميس إلى مطار الرباط في حدود الساعة السادسة صباحاً و تم نقله مباشرةً إلى مستشفى في العاصمة الرباط وفقاً لما كشف عنه مصدر دبلوماسي غابوني.

و أضاف ذات المصدر نقلاً عن وزارة الخارجية المغربية أن رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا سيمضي مقاما طبيا بالمغرب من أجل إعادة التأهيل الطبي والنقاهة داخل إحدى المؤسسات الصحية بالرباط.

و أكد المصدر نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية أن مقام الرئيس الغابوني بالمغرب سيستغرق أسابيع في مستشفى مغربي لم يتم ذكر إسمه.

القرار حسب الخارجية المغربي “يأتي وفق رغبة فخامة الرئيس بونغو في اتفاق مع المؤسسات الدستورية لجمهورية الغابون وتماشيا مع رأي الأطباء المعالجين”.

وشدد بلاغ للخارجية المغربية على أن “المملكة المغربية وجمهورية الغابون ترتبطان بعلاقات صداقة وتضامن قوية قائمة على روابط الأخوة العميقة والتاريخية بين الشعبين وقائدي الدولتين”.

هذا و كانت زوجة الرئيس الغابوني “ساليفينا بونغو” ، قد كشفت في تدوينة لها على الفايسبوك الثلاثاء أن : “الرئيس سيغادر السعودية، باتجاه الرباط لقضاء فترة نقاهة، مضيفة: “السفر إلى المغرب أصبح ممكنا بفضل التحسن الكبير جدًا للحالة الصحية لبونجو”.

وأوضحت أن زوجها سيستفيد من هذه الفترة القصيرة التي سيقضيها في المغرب لاستعادة قدراته البدنية الكاملة والعمل على ملفات الدولة ذات الأولوية.

وبحسب مصدر في القصر الرئاسي الغابوني، فقد طلب بونغو من الأمين العام للرئاسة ورئيس الأركان ورئيس مكتبه والمتحدث الرئاسي اللحاق به في الرباط بسرعة للعمل على هذه الملفات.

كما أكدت الرئاسة الغابونية في بيان أن رئيس الدولة أصبح أفضل من الناحية الصحية واستعاد التحرك بشكل كامل، كما أوضح وزير الاتصالات والناطق باسم الحكومة جاي برتران مابانغو أن بونغو سيستقل طائرته الأربعاء إلى الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى