RABATTODAYالرئيسيةجهات

تفاصيل خطيرة تخرج للعموم لأول مرة في قضية مقتل البرلماني مرداس

asa
الرباط اليوم: محمد السبتي
اعترف حمزة، ابن شقيقة المتهم الرئيسي في مقتل البرلماني مرداس، هشام مشتري، بتفاصيل جريمة خاله، وصرح امام المحكمة اليوم بأن خاله في ذلك اليوم أمره بالتوجه إلى شركة لكراء السيارات من أجل استلام سيارة من نوع “داسيا” جديدة، والالتحاق به في إحدى المقاهي في حي سباتة في الدار البيضاء.

وأضاف أنه بعد توجهه إلى المكان، لَم يجد حمزة خاله، فاتصل به ليخبره بالالتقاء بشارع تادارت، وهناك حيث ترجل المتهم من سيارته رباعية الدفع، وهو يحمل حقيبة سوداء تخص بندقية صيد، ووضعها في المقعد الخلفي لسيارة الكراء، ثم طلب منه أن يتبعه بالسيارة، حيث توجها إلى شارع لم يعرف الشاب اسمه بسبب الظلام.

واشار إلى أن الوقت كان بعد صلاة العشاء ليلة 7 مارس الماضي، حيث ركن سيارته بعيدا، وركب رفقة ابن أخته وتوجها إلى زنقة بنغازي حيث أخبره أنه سيأخذ أحد أصدقائه في رحلة الصيد.

في المكان المذكور، وقفا خلف الزقاق، وتوصل حمزة بمكالمة من والدته، حيث خاطبته: “اللي غادي تديرو ما تديروش قلبي تقبط عليا، رجع للدار”، إلا أنه أخبرها بأنه رفقة خاله، الذي أخذ الهاتف من بين يديه وطمأن أخته.

في تلك الأثناء، تلقى هشام اتصالا هاتفيا، ثم طلب منه التحرك، حيث لاحت لهما سيارة سوداء، فقفز هشام إلى المقعد الخلفي وأخذ البندقية، وقال بابتسامة لابن أخته: “غادي نخلع صاحبي شوية”، ثم أخرج البندقية ووجهها صوب النافذة الأمامية للسيارة، وأطلق أعيرة نارية متتالية، ثم طلب من ابن أخته الفرار بسرعة من المكان.

ثم أضاف أنه أعاد خاله إلى مكان ركن سيارته الرباعية الدفع وطلب منه الاختفاء عن الأنظار والتخلص من سيارة داسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى