أخبار العالم

تعيين أول قاضية محجبة في الولايات المتحدة

الرباط اليوم: متابعة

المحامية السورية الأمريكية نادية كهف صنعت التاريخ وأصبحت أول قاضية ترتدي الحجاب في أحد محاكم نيو جيرسي.

وللمرة الأولى في ولاية نيو جيرسي، أدت قاضية المحكمة العليا في مقاطعة باسيك، المحامية السورية المولد نادية كهف، البالغة من العمر 47 عامًا، اليمين الدستورية يوم الخميس.

وبهذا أصبحت نادية أول قاضية ترتدي الحجاب على مقاعد القضاة في نيو جيرسي. ومحامية قانون الأسرة هذه ليست أول امرأة مسلمة تشغل منصب قاضية في هذه المقاطعة، لكنها أول امرأة ترتدي الحجاب على المنصة.

 

وبحسب وسائل إعلام فإن السيدة التي التي هاجرت إلى الولايات المتحدة في سن الثانية، هي مستشار قانوني لـ Wafa House، وهي وكالة غير ربحية للعنف المنزلي والخدمات الاجتماعية مقرها مدينة كليفتون، وهي أيضا رئيس المركز الإسلامي لمقاطعة باسيك.

ومنذ عام 2003، عملت في مجلس إدارة فرع نيوجيرسي في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، وهي منظمة إسلامية للحقوق المدنية تترأسها الآن.

وحضي تعيين القاضية المحجبة بإشادة كبيرة من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تمسكها بلابسها الشرعي رغم منصبها الرفيع الذي من الصعب الوصول إليه.

كما نوهوا بمناخ العدالة وتكافئ الفرص الذي سمح لمهاجرة بأن تصل إلى مركز حساس مثل هذا، بغض النظر عن جنسها أو دينها أو أصلها، على عكس البلدان النامية التي لازال التوظيف فيها تشوبه العديد من الاختلالات وانعدام تكافئ الفرص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى