RABATTODAYالرئيسيةرياضة

تعادل بطعم الفوز للفتح الرباطي أمام النجم الساحلي

téléchargement
الرباط اليوم
اكتفى النجم الساحلي بالتعادل، أمام ضيفه الفتح الرباطي المغربي، في إطار الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية من دور المجموعتين لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بهدف لهدف (1 – 1)، وهي النتيجة التي أغضبت فريق جوهرة الساحل وجماهيره التي حضرت الليلة بأعداد غفيرة بالملعب الأولمبي بسوسة.

التعادل بطعم الهزيمة يجعل النجم الساحلي يحتل المركز الثالث للمجموعة الثانية بنقطة وحيدة، خلف كل من كوكب مراكش (6 نقاط) والفتح الرباطي (4 نقاط)، فيما يقبع فريق أهلي طرابلس الليبي في المركز الأخير دون نقاط.

النجم الساحلي ورغم الغيابات العديدة التي سجلتها تشكيلته، دخل المباراة بقوة أمام جماهيره العريضة وكله عزم على تحقيق الفوز لتدارك تعثره في الجولة الأولى أمام الكوكب المراكشي (1 – 2)، وبالفعل تمكن الفريق التونسي منذ الدقيقة الثانية من افتتاح النتيجة بواسطة أحمد العكايشي (1 – 0).

وفي الدقيقة السابعة كاد النجم الساحلي أن يضاعف النتيجة عن طريق حمزة الأحمر، إلا أن حارس الفتح الرباطي عبد الرحمن الحواصلي تألق وأنقذ مرماه.

الفتح الرباطي المغربي كاد أن يتوصل إلى تعديل النتيجة في الدقيقة 11، بعد هفوة وسوء تفاهم بين حارس النجم الساحلي زياد الجبالي وزملائه.

وفوّت الخليل بانجورا في الدقيقة 23 فرصة مضاعفة النتيجة حين وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس.

وفي الدقيقة 25 طالب النجم الساحلي بركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد أحد مدافعي الفريق المغربي، لكن الحكم المصري جهاد جريشة أمر بمواصلة اللعب.

وفي الدقيقة 34 وجد مهاجم الفتح الرباطي عبد السلام بن جلون نفسه أمام شباك شبه خالية إلا أنه أضاع فرصة التهديف بأعجوبة لينتهي الشوط الأول بتقدم النجم الساحلي (1 – 0).

بعد فترة الاستراحة كاد النجم الساحلي أن يضاعف النتيجة منذ الدقيقة 47 عن طريق البرازيلي اكوستا الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس الحواصلي لكنه أضاع الفرصة الذهبية بأعجوبة.

وفي الدقيقة 55 طالب الفتح الرباطي بركلة جزاء إثر خطأ قام به الخليل بانجورا في منطقة الـ18 متر لكن الحكم المصري أمر بمواصلة اللعب.

الفريق المغربي فرض في الشوط الثاني سيطرته مقابل تراجع أداء النجم الساحلي وهذه السيطرة مكنت الفتح من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 68 بواسطة عبد السلام بن جلون الذي استغل التراخي الدفاعي من عمار الجمل ورامي البدوي ليغالط الحارس زياد الجبالي (1 – 1).

بعد هذا الهدف تواصلت صعوبات النجم الساحلي الدفاعية وكاد الفتح الرباطي أن يستغلها مجددا في الدقيقة 71 لكن العارضة الأفقية للحارس زياد الجبالي حرمته من توقيع الهدف الثاني.

في الدقائق الأخيرة من اللقاء سجل النجم الساحلي استفاقة لكنها كانت متأخرة نوعا ما ورغم محاولات حمزة الأحمر واكوستا، فإن النتيجة بقيت على حالها، وحتى الهدف الذي سجله رامي البدوي في الدقيقة 88 رفضه الحكم المصري لوجود مخالفة ضد الحارس الحواصلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى