أخبارهن

تطورات مثيرة في قضية الطفلة كوثر

الرباط اليوم: متابعة

أصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الثلاثاء، تعليماته بإجراء تشريح طبي لجثة الطفلة كوثر التي توفيت بعد أن دخلت المستشفى لتعالج من كسر.

وعلمت “نيوز بريس” أنه جرى يوم أمس الاثنين الاستماع إلى والد الطفلة كوثر من قبل الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، كما تم الاستماع إليه اليوم الثلاثاء من قبل الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، حيث أطلعه علما بتفاصيل ما وقع منذ 02 دجنبر الجاري، وهو تاريخ ولوج الطفلة مستشفى الأم والطفل بمراكش، وأبلغه بدوافع عدم تسلم العائلة جثة الفقيدة، مجملا إياها في وجود شكوك من قبيل، وقوعها ضحية خطأ طبي وتستّر إدارة المستشفى عن الملف الطبي الخاص بوضعية الطفلة رغم مطالب ذويها الملحة.

ووفق ما أفاد به مصدر من عائلة الطفلة كوثر ، فإنه سيجري يوم غد الأربعاء إخضاع جثمان الهالكة للتشريح الطبي، تنفيذا لتعليمات الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش.

وكانت الطفلة كوثر قد دخلت المستشفى المذكور بعد إصابتها بكسر تطلب إجراء عملية جراحية، غير أن المماطلة في خضوعها للعملية الجراحية المستعجلة تسببت في وفاتها.

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة بمراكش ، بضرورة “فتح تحقيق إداري وقضائي عاجل لتحديد أسباب وفاة الطفلة كوثر، وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية، وجبر ضرر الأسرة طبقا لقواعد العدل والإنصاف”.

ودعت الجمعية إلى “ضرورة الكشف عن أسباب عدم تقديم الرعاية والعناية الطبية لكوثر فور دخولها للمستشفى، وتركها مدة أسبوع دون علاج أي من 02 دجنبر إلى غاية 09 منه تاريخ إجراء العملية الجراحية، التي لم تستفق منها أبدا، بعد أن فارقت الحياة صباح أول أمس الأحد 15 دجنبر بقسم العناية المركزة”.

وعبّرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة بمراكش ، في بيان صادر عنها، عن مخاوفها من أن يكون تأزم الوضع الصحي للطفلة كوثر، ناتج عن تقصير في المسؤولية، أو خطأ طبي أو عرضي كما يشاع.

واستغربت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة بمراكش ، “لطول المدة الفارقة بين ولوج الطفلة كوثر للمستشفى، وتاريخ إجراء العملية الجراحية، وأيضا مدة وجودها بقسم العناية المركزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى