اقتصاد

تصنيف جديد.. أخنوش و بنجلون يتربعان على عرش الأثرياء

الرباط اليوم

نشرت مجلة “فوربس” الأمريكية، مطلع هذا الأسبوع، قائمة جديدة بأسماء مليارديرات العالم برسم سنة 2020، حيث ضمت القائمة اسمين من المغرب، وهما عزيز أخنوش و عثمان بنجلون.

المجلة صنفت عزيز أخنوش مالك مجموعة “أكوا” رفقة عائلته، في المرتبة 1435 عالميا، و قدرت ثروته بـ 1.7 مليار دولار أمريكي، مؤكدة أن ثروته ارتفعت بـ 0.09 في المائة مقارنة مع السنة الماضي، رغم تعرض بعض شركاته للمقاطعة في العام 2018.

وجاء في المرتبة الثانية مغربيا، بحسب “فوربس” رجل الأعمال عثمان بنجلون، الرئيس التنفيذي للبنك المغربي للتجارة الخارجية، الذي يملك أزيد من 20 فرعا للبنك في إفريقيا، (جاء) في المرتبة 2170 عالميا، وقدرت ثروته بمليار دولار أمريكي، و قالت أن ثروته تراجعت بـ 0.08 في المائة مقارنة بما كانت عليه خلال السنة الماضية.

هذا و جاء الملياردير جيف بيزوس على رأس قائمة أثرياء العالم للسنة الثالثة على التوالي، حيث بلغت ثروته 113 مليار دولار، و هو الذي يملك حصة كبيرة في أسهم “أمازون”، حيث أن هذه الشركة العملاقة في مجال التجارة الالكترونية كانت من بين أكبر الرابحين بعد تفشي فيروس “كورونا”، و جاء بيل جيتس مؤسس مجموعة “ميكروسوفت” ثانيا، متبوعا ببرنارد أرنو المتخصص في تسويق السلع الفاخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى