وطنية

ترامب يقدم معدات وقائية ومواد أساسية للمغرب

الرباط اليوم

في إطار الشراكة التي تجمع البلدين، منذ سبع سنوات، والتداريب التي خاضتها البلدان، لإنقاذ الأرواح من التهديدات، والأوبئة، أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية، مساعدات جديدة للمغرب للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وذكرت السفارة الأمريكية في الرباط، أنها سلمت معدات وقائية إضافية، ومواد أساسية وتقنية للمختبرات المغربية، التي تقف في الخطوط الأمامية أمام فيروس كورونا المستجد.

هذا وتأتي هذه المساعدات، بعد إعلان الإدارة الأمريكية، نهاية شهر مارس الماضي، عن تخصيص مبلغ 6.6 مليون درهم من أجل دعم مجهودات المغرب في مجال التصدي لانتشار وباء كورونا، وذلك من خلال صندوق الطوارئ الاحتياطي للأمراض المعدية، التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأفاد بلاغ للإدارة، أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ستعمد منح هذا المبلغ إلى منظمة الصحة العالمية في إطار الخطة الاستراتيجية،  للتأهب، والاستجابة، التي تهدف إلى منع تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد-19” في البلدان المتضررة، أو المعرضة للخطر، وكذا للتخفيف من تداعيات هذا الوباء في هذه البلدان.

وأضاف ذات البلاغ أن دعم الحكومة الأمريكية لمساعدة المغرب، ودول شريكة أخرى، يأتي في مجال تجهيز، وتحسين قدرات مختبراتها على إجراء اختبارات حول “كوفيد-19” على نطاق واسع، وتنفيذ خطة طوارئ الصحة العمومية، وتفعيل اكتشاف الحالات، واليقظة الوبائية للأمراض الشبيهة بالأنفلونزا، وتدريب، وتجهيز فرق الاستجابة السريعة، والتحقيق في الحالات، وتعقب الأشخاص، الذين كانوا على اتصال مباشر مع المصابين، وكذا ملاءمة عناصر تكوين الأطر، والعاملين في مجال الصحة مع خصوصيات “كوفيد-19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى