RABATTODAYالرئيسيةرياضة

تراجع شعبية ترامب قد تكون في صالح المغرب لاحتضان المونديال

files
الرباط اليوم
كشفت صحيفة شيكاغو تريبون الأمريكية عن تخوف الثلاثي المكون من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك، من أن يؤثر تراجع شعبية أمريكا لدى العديد من الدول على حظوظه في احتضان فعاليات كأس العالم 2026 لصالح المغرب.

وأكدت ذات الصحيفة أن تخوف دول أمريكا الشمالية راجع إلى الإسهام الكبير للقضاء الأمريكي في الكشف عن فضائح الفساد التي هزت الفيفا، مشيرة إلى أنه “على الرغم من مساعدته في تطهير هذه المؤسسة، إلا أن هذا الدور العدواني للحكومة الأمريكية قد لا يكون في صالحها”.

يشار إلى أن اختيار البلد المستضيف لكأس العالم سيكون يوم الـ13 من شهر يونيو المقبل، وكان قد أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على “حظوظ المغرب لاستضافة مونديال 2026 قائمة كباقي دول العالم”، مضيفا أن ” الفيفا ” “ستحرص على تطبيق كل المعايير لضمان تساوي الحظوظ بين الاتحادات التي ستترشح لتنظيم كأس العالم 2026”.

من جهته أكد أحمد أحمد ، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على أن أعضاء المكتب التنفيذي تلقوا بتفاؤل كبير ترشح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2026، معتبرا أن “الكاف” فخور لأن بلد إفريقي يمكنه احتضان هذا الحدث الكروي العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى