RABATTODAYالرئيسيةرياضة

تحقيق يكشف تورط قطر في قضايا فساد و”الفيفا” ترد

qatar-2022-2023-4f47b6-0@1x
الرباط اليوم

قرر أعضاء مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” فتح تحقيق بعد التحقيق الذي نشرته إحدى الصحف البريطانية قبل 24 ساعة تقريباً، يؤكد أن ملف قطر للترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022، كان بمساعدة شركة علاقات عامة أمريكية وعملاء سابقين في جهاز المخابرات.

وكشفت صحيفة “تيليغراف” البريطانية أن قطر عملت على تشويه سمعة منافسيها خلال سباق الظفر باستضافة المونديال، على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وكان عملهم يرتكز حول توجيه الرأي العام لصالح الملف العربي.

وأضافت الصحيفة، بأن مهمة شركة العلاقات العامة و عملاء المخابرات كانت ترتكز حول تسخير شخصيات عامة ومعروفة لانتقاد الملفات المنافسة، إضافة إلى تجنيد صحفيين ومدونين مشهورين، للتعبير عن مخاوفهم ورفضهم لاستضافة بلدانهم للمونديال بحجج مختلفة.

المصدر ذاته، أوضح بأن قطر لم تتورط فقط في هذا الشق، بل كانت وراء تسريب تقرير يحمل التكلفة الاقتصادية الضخمة التي ستصرفها أمريكا بالضبط من أجل استضافة كأس العالم، بالرغم من أن اللعبة في البلاد لا تحظى بالشعبية الكبيرة، مع إثارة مخاوف عديدة حول الحضور الجماهيري، وإمكانية وقوع أحداث إرهابية تزامناً مع كأس العالم.

وسيدفع ثبوت تورط القطريين، حسب “تيليغراف”، “الفيفا” إلى الضغط على البلد لسحب ترشحه دون تشويشات، خصوصا وأن أعضاء بارزين داخل الجهاز الكروي الوصي على كرة القدم، قد يكونون بدورهم محط مسائلة، في ثاني فضائح الفساد والرشوة خلال العشر سنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى