RABATTODAYالرئيسيةوطنية

تحركات الجيش المغربي نحو الصحراء تخيف الجزائر

crop750x4272551019119
الرباط اليوم
يبدو أن التحركات الأخيرة التي قام بها الجيش المغربي قرب الكركرات أخافت الجارة الشرقية التي تحرك إعلامها للحديث عن هذه الخطوة الحاظمة للرد على استفزازات البوليساريو .

هذه الحركة الروتينية اعتبرتها صحيفة الشروق الجزائرية حشدا للقوات ، ما يؤكد ان بعض الصحف الموالية للجبهة خرجت عن طواعيتها في الاتعاطي مع الأزمة الأخيرة .

ومما جاء في مقال لجريدة الشروق الجزائرية أن “القوات المسلحة المغربية صعّدت وتيرة تحركاتها بمنطقة الكركرات في الصحراء بعد الخطوات الأخيرة لجبهة البوليساريو هناك، إذ في سابقة من نوعها بنى الجيش المغربي جدارا أمنيا يمتد على طول الشريط الحدودي، مع حشد مئات من الآليات العسكرية الثقيلة في استعداد لعملية مسلحة واسعة على طول التخوم مع موريتانيا”.

ولم تكتف الجريدة الجزائرية التي أصبحت متخصصة في نشر فكر المؤامرة بتضخيم الأحداث بل كتبت “أن مدرعات محملة بصواريخ نقلت إلى هذا الفضاء الجغرافي، لأول مرة، تماشيا مع حالة الاستنفار القصوى التي أعلنتها القوات المسلحة الملكية”.

ويشار إلى أن الجيش المغربي قام مؤخرا بنقل عتاده العسكري بشكل روتيني من أجل إصلاح بعض الاليات العسكرية حيث تم ربط هذا الأمر بتحركات عناصر من البوليساريو قرب الكركرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى