RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

تتوعد بالتصعيد .. الأطر التمريضية تنتفض بالعاصمة الرباط

12345678-9876345
الرباط اليوم: سارة الشملي
الأطر التمريضية تحتج بالرباط ضد حكومة العثماني وتتوعد بالتصعيد خرج الممرضون والممرضات صباح اليوم السبت بالرباط، في مسيرة احتجاجية انطلاقا من ساحة باب الأحد في اتجاه مقر البرلمان، احتجاجا على الأوضاع غير اللائقة التي يعيشها الممرض المغربي في ظل الحكومات المتعاقبة .

وطالب المحتجون الذين رفعوا شعارات قوية ضد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، ووزير الصحة الجديد أنس الدكالي، بالاستجابة إلى مطالب “حركة الممرضين وتقنيي الصحة” وتحسين وضعيتهم المعنوية والمادية .

في هذا الإطار، قال حفيظ العباد عضو المجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة، في تصريح ل”الأيام24″، أن تنظيم المسيرة اليوم بالرباط، يأتي ضمن المحطات النضالية التي تقوم بها الأطر الصحية من ممرضين وممرضات لأجل تحقيق مطالبهم، مبرزا أنهم سيقومون بمواصلة الحراك النضالي من أجل المطالبة بإدماج جميع المعطلين من هذه الفئة، وإحداث الهيئة الوطنية للممرضين والممرضات لتطهير القطاع من الدخلاء، والزج بهم في القرى والمداشر. ودعا المتحدث، الوزارة الوصية، إلى عدم تحميل فشل المنظومة الصحية للمرضين، مؤكدا على ضرورة إخراج المصنف العام للأعمال المهنية، والإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية التي يتعرض لها الممرض ، بالإضافة إلى مراجعة شروط الترقي المهني والمكافآتي لحيز الوجود مع وضع حد للمتابعات القضائية التي تطال الأطر التمريضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى