خارج الحدود

تبون: هكذا تفاعلت مع الانجاز التاريخي للمغرب في المونديال

الرباط اليوم: متابعغ

أشاد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، بأداء المنتخب المغربي خلال بطولة كأس العالم 2022 مشيرا إلى أن منتخب أسود الأطلس شرف الكرة العربية والأفريقية.

 

جاء ذلك في حوار ليومية “لوفيغارو” الفرنسية، حيث رد تبون على سؤال عما إن كان صفق لمشوار المنتخب المغربي خلال المونديال، حيث قال الرئيس الجزائري، “طبعا المنتخب المغربي شرف الكرة العربية وخاصة الكرة المغاربية، صفقنا لهم كما صفقوا لنا لما توجنا بكأس افريقيا سنة 2019”.

 

وكان التلفزيون الرسمي الجزائري، قد تجاهل إنجازات أسود الأطلس في المونديال، بداية بمباراة كرواتيا ووصولا إلى مواجهة إسبانيا، حيث تحدث عن إقصاء هذا الأخير في ثمن النهائي، دون ذكر المنافس الذي تغلب عليه.

 

كما سبق للتقارير، أن كشفت أن الرئاسة الجزائرية قامت بإصدار “تعليمات صارمة” إلى وسائل إعلامها العمومية والخاصة، تقضي بتجاهل الأداء الإيجابي للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في مونديال قطر 2022.

 

وصنع المغرب التاريخ في العرس الكروي العالمي الذي أقيم للمرة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي عندما أصبح أول ممثل لأفريقيا يصل إلى نصف النهائي.

 

وفاجأ منتخب “أسود الأطلس” بلجيكا في دور المجموعات بالفوز عليه 2-0، قبل أن يقصي رجال المدرب وليد الركراكي منتخبين أوروبيين عريقين هما إسبانيا بركلات الترجيح والبرتغال 1-صفر في الدورين ثمن وربع النهائي تواليا، ليعود ويخسر أمام فرنسا، حاملة اللقب ووصيفة هذه النسخة، في نصف النهائي صفر-2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى