سـلا اليوم

تأخر الإسعاف وضعف التدخل الطبي عجلا بوفاة طفل سلا (التفاصيل الكاملة)

الرباط اليوم: محمد السبتي

كشفت معطيات جديدة توصل بها موقع “نيوز بريس” أن طفل سلا الذي تم ذبحه في جريمة بشعة ظل على قيد الحياة عدة دقائق، غير أن تأخر الإسعاف وضعف التدخل الطبي جعله يلفظ أنفاسه في مستعجلات المستشفى الإقليمي للمدينة.

وأدلى والد الضحية بتصريحات مؤثرة انتقدت فيها بشدة تأخر الإسعاف في الوصول إلى مكان وقوع الجريمة، وغياب أي تجهيزات للإنعاش بداخل سيارة الإسعاف التي أشار إلى حالتها السيئة، والتي حالت دون أي تدخل بعد أن تم إخباره أن الطفل لازال على قيد الحياة.

ورصد الأب، في تصريحاته، تفاصيل الخدمة الكارثية التي صدم بها في مستعجلات المستشفى الإقليمي الجديد الذي دشن قبل سنة فقط وكلف 31 مليار سنتيم، مضيفا بأنه ظل تائها مع الضحية بين الأروقة والإجراءات الإدارية، قبل أن يتم إخطاره بأن الطفل لفظ أنفاسه.

ووفق إفادات بعض ساكنة الحي، فإن الجاني قام بطرح طفل سلا أرضا حين كان يلعب بزقاق قريب من منزل أسرته، قبل أن يقوم بنحره ويلوذ بعدها بالفرار، ليتمكن عدد من الشبان من توقفيه بعد ملاحقته.

وكان بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلن تفاصيل عن الحادث، موضحا أن المشتبه في تنفيذه للجريمة شخص يبلغ من العمر 33 سنة، مضيفا بأنه “يبدو في وضعية عقلية غير طبيعية”.

وأضاف بأن “المشتبه فيه قد أقدم على إزهاق روح الضحية بواسطة سكين قابل للطي، تم حجزه لفائدة البحث، بحي البركة بقرية أولاد موسى بسلا الجديدة ، وذلك لأسباب غير منطقية أو ظاهرة، والتي يعكف البحث حاليا على استجلاء حقيقتها.

وأحيل الشخص المذكور على فرقة الشرطة القضائية، يضيف البلاغ، والتي أخضعته لتدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة دوافعها وخلفياتها الحقيقية.

وخلفت الجريمة غضبا عارما في صفوف المواطنين خصوصا لوقوعها غير بعيد عن مركز الشرطة، حسبما أكدته مصادر محلية، حيث عبر عدد كبير من المواطنين الذين احتشدوا بمسرح الجريمة عن استيائهم الشديد من غياب الأمن في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى