ثقافة وفنون

تأجيل محاكمة بطمة وشقيقتها، وهذه التفاصيل

الرباط اليوم

جرى اليوم الخميس بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، تأجيل محاكمة المغنية دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام على خلفية تورطهما في حساب “حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير بالفنانين وابتزازهم.

وتأتي هذه المستجدات بناء على ملتمس من دفاع بطمة وشقيقتها الذي وضع بين يدي هيئة الحكم، طلبا يرمي إلى تأجيل الجلسة وهو ما استجاب له قاضي التحقيق، ليتم تحديد موعد التاسع من يوليوز المقبل، تاريخا جديدا للجلسة المقبلة.

ويتضمن صكّ الاتهام في مواجهة دنيا بطمة التي تُتابع في حالة سراح، مجموعة من التهم تتعلق أساسا بالمشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية، أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

وتُتابع شقيقتها في هذا الملف في حالة اعتقال بجنح تتعلق بالدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية، أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى