الرباط اليومرياضة

تأجيل افتتاح مقر الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة بالرباط

الرباط اليوم: محمد السبتي

تأجل حفل افتتاح المقر الجديد للاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة الذي كان مقررا له يوم الأربعاء الماضي 15 من شهر دجنبر الجاري إلى وقت لم يحدد بعد.
وكانت بشرى حجيج رئيسة الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة قد نجحت في نقل مقر الاتحاد الإفريقي من القاهرة عاصمة مصر إلى الرباط العاصمة المغربية.
وحسب مصادر مطلعة،فقد رفضت حجيج كل المساومات والإغراءات التي تقدم بها المصريون خاصة على مستوى وزارة الشباب والرياضة المصرية التي تعهدت بتوفير كل الإمكانيات المالية واللوجيستيكية للاتحاد الافريقي للطائرة شريطة استمراراستقراره بمقره بالقاهرة، وتمسكت بشرى حجيج بنقل المقر إلى الرباط وهو ما تم بالفعل حيث حصلت على مقر بمنطقة السويسي بمدينة الرباط، وقد تم تجهيزه وأضحى جاهزا وكان حدد لافتتاحه وتدشينه الأربعاء الماضي لولا الظروف الصحية التي فرضت تأجيله.
وكشفت حجيج في اتصال هاتفي مع الجريدة أن جهودا كبيرة بذلت من أجل احتضان المغرب للمقر الرسمي للاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، مشيرة إلى أن جل المساطر الإدارية تم ترتيبها لنقل مقر الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة، إلى عاصمة المملكة المغربية الرباط .
كما أشارت رئيسة الاتحاد الإفريقي ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، أنه في إطار الرؤية الجديدة للمكتب المديري الجديد للاتحاد القاري، فإن المغرب مرشح كذلك لاحتضان مركز للتكوين والتدريب من مستوى عال، تنزيلا للمشروع الذي نال ثقة الدول الإفريقية خلال انتخابات المكتب المديري الجديدة للاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة.

في نفس الاتصال، أوضحت بشرى حجيج أنه ومنذ انتخابها شهر أكتوبر من سنة 2020، عملت على إدارة شرون الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة من العاصمة الرباط،وقد قامت باستقدام موزفي وأطر الاتحاد من القاهرة حيث اسقروا بالرباط من أجل مواكبة إدارة العمل وتدبير كل شؤون الكرة الطائرة من المغرب.
يذكر أن المغربية بشرى حجيج كانت قد نجحت فى انتزاع رئاسة الإتحاد الأفريقى للكرة الطائرة بالتفوق على المصري عمرو علوانى الرئيس السابق بالحصول على 42 صوتا مقابل 12 صوتا فى الانتخابات التى أعلنت رئاسة المجلس الإداري الجديد عبر تقنية الفيديو كونفيرونس في أكتوبر من السنة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى