الرباط اليوم

بين الرباط وتل أبيب.. شركات طيران إسرائيلية تستأنف رحلاتها

الرباط اليوم: متابعة

يرتقب أن تعرف مدرجات مطارات المملكة المغربية، ابتداء من يوم الاثنين 14 فبراير الجاري، هبوط طائرات إسرائيلية، وذلك بعد أن أعلنت 3 شركات طيران إسرائيلية استئناف رحلاتها الجوية بين إسرائيل والمغرب.

وذكرت مصادر مطلعة، أن هذه الرحلات الجوية سيتم استئنافها بين تل أبيب والرباط والدار البيضاء ومراكش، وذلك بعد أن توقفت بسبب تفشي جائحة “أوميكرون”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن شركتين إسرائيليتين ستعودان للربط الجوي بين إسرائيل والمغرب إلى جانب شركة “إلعال”.

وتابعت “وهما شركة “إسرايير” التي ستعود لاستئناف النشاط ابتداء من 28 مارس المقبل، في حين الشركة الثالثة هي شركة “أركيا” التي ستبدأ رحلات جوية مباشرة مع المغرب ابتداء من شهر أبريل المقبل”.

وكانت الرحلات الجوية قد توقفت بسبب تفشي فيروس “كورونا”، وظهور متحور “أميكرون”، غير أن المملكة المغربية أعلنت استئتناف الرحلات الجوية منذ يوم الاثنين 7 فبراير الجاري.

وتطالب السلطات المغربية الراغبين في السفر نحو المغرب بضرورة الإدلاء بشهادة التلقيح ونتيجة سلبية لا تزيد مدّتها عن 48 ساعة وتخضعهم لاختبارات كشف سريعة للفيروس عند الوصول.

هذا وفي سياق متصل، وقعت الخطوط الملكية المغربية وشركة الطيران الإسرائيلية “العال”، مؤخرا، على بروتوكول تعاون يهم تطوير العلاقات بين الشركتين قصد العمل معا على تقديم أحسن مستويات الخدمات.

وذكر بلاغ للخطوط الملكية المغربية أن هذا الاتفاق وقعه الرئيس المدير العام السيد حميد عدو، والرئيس المدير العام لشركة “العال”، السيد أفيغال سوريك، وذلك على هامش الدورة 77 للجمع العام للجمعية الدولية للنقل الجوي (IATA )، التي انعقدت أشغالها مؤخرا ببوسطن، بحضور مئات من الشخصيات من مندوبي ومسيري شركات الطيران العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى