RABATTODAYاقتصادالرئيسية

“بومبارديي” الكندية ترحل جزءاً من أنشطتها من إيرلندا نحو الرباط

bombardier-house-colors-CSeries-1
الرباط اليوم
أعلنت أعلنت المجموعة الكندية “بومبارديي” عن إعادة انتشار أنشطتها بعدد من فروعها خارج كندا، وذلك مخافة تراجع تنافسيتها أمام مجموعات كبرى من قبيل “بوينغ” و”إيرباس” ..

وحسب موقع “بلفاست تليغراف” الايرلندي، فإن المجموعة الكندية، التي تمتلك مصنعا بالمغرب بمنطقة النواصر، ، قررت نقل عدد من أنشطتها بمصنع بلفاست بإيرلندا الشمالية إلى كل من المغرب والمكسيك، من أجل تأمين استمرارية أنشطتها في المستقبل، خاصة مع اشتداد التنافسية مع غريميها “بوينغ” و”إيرباص”.

وستستغني “بومبارديي”، يضيف ذات الموقع، عن 700 منصب شغل، قبل متم العام الحالي و1080 منصبا في أفق سنة 2017 بوحدتها الإنتاجية ببلفاست، مع تعويض ذلك بنقل جزء من أنشطتها بالفرع الإيرلندي إلى المغرب والمكسيك.

ويشغل مصنع “بلفاست” حوالي 5000 شخص، كما ينتج أجنحة وهياكل الطائرات من نوع” Cصيريي “، فيما يتخصص الفرع المغربي بـ”ميدبارك” في النواصر في تصنيع أجزاء الطائرات من نوع “Cصيريي” و”Qصيريي” و “CRJ” وهي طائرات خاصة بالنقل الجوي الجهوي.

وتعد شركة “بومبارديي” ثالث أكبر مصنع عالمي في مجال الطيران بعد كل من “بوينغ” و”إيرباص”. وتتوفر المجموعة الكندية على وحدات صناعية بكل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وإيرلندا الشمالية، فضلا عن المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى