RABATTODAYأخبارهنالرئيسية

بوليس الرباط يستدعي “مليكة” لهذا السبب

3d3a9709c413ac3bc9f326500fca35
الرباط اليوم: متابعة
بعد الضجة التي أثارتها بسبب تحريضها على ذبح العرب، قضت الناشطة الأمازيغية مليكة مزان، أول أمس الأحد، ليلة سوداء في ضيافة الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن الرباط، و ذلك بعد أن أعطى الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بنفس المدينة أوامره باعتقالها احتياطياً.
و جاء اعتقال مزان، حسب ما ذكرت بعض المنابر الإعلامية على خلفية دعواتها التحريضية على العنف و الكراهية ضد العرب، كما صرحت بذلك عبر شريط فيديو مصور بثته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.
و أفادت يومية الأخبار في عددها ليوم الثلاثاء 19 شتنبر الجاري، أن اعتقال الأمازيغية المثيرة للجدل (مزان)، جاء كاستجابة لدعوات نشطاء للتحقيق معها و محاكمتها، حيث اعتبروا أنها تحرض على الكراهية و بث التفرقة بين أبناء الوطن الواحد.
و أشارت الأخبار إلى أن المحققين لم ينهوا بعد مرحلة البحث التمهيدي مع مزان، حتى تقرر النيابة العامة ما هي الإجراءات القانونية التي ستأخذ في حقها، مضيفة أن (مزان)، حصلت مؤخراً على جواز سفر كردي نشرت صورته على صفحتها بالفايسبوك قائلة ” جواز السفر الكردي الذي سيكون لي شرف أول من سيحصل عليه من غير الكرد ..إلى الأمام ..أيها الشعب الكردي.
و تجدر الإشارة إلى أن مليكة مزان الشهيرة ب”زوجة أكوش”، كانت قد نشرت تسجيلاً بثته عبر حسابها بالفايسبوك قالت فيه ” نتواطأ مع الشيطان، نضع أيادينا في أيادي إسرائيل، عشان نطلعكم من بلدنا”، في إشارة إلى كراهية العرب، و أضافت” حين تغضب مليكة مزان غيرة على الشعب الكردي، إما أن تقوم دولة كردستان أو نقوم نحن الأمازيغ بذبح العرب في شمال إفريقيا ذبحاً، اختاروا يا ملاعين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى