سياسة

بوعبيد يدعو إلى توجيه رسالة إلى الملك من أجل إطلاق سراح المعتقلين

الرباط اليوم

دعا علي بوعبيد رئيس مؤسسة عبد الرحيم بوعبيد، كل من نبيل بنعبد الله الأمين لعام لحزب التقدم والاشتراكية، ونبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد إلى توجيه رسالة إلى الملك محمد السادس من أجل إطلاق سراح المعتقلين من الحركات الاجتماعية والصحفيين.

وقال بوعبيد الذي كان يتحدث، اليوم الجمعة، خلال ندوة حول “مستقبل اليسار”، نظمه مركز “روابط” ومختبر الأبحاث في القانون الدستوري والعلوم السياسية والاجتماعية بكلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والقانونية بعين الشق، “طريق الجديدة” بالدار البيضاء، (قال) “أنا ادعوا الأحزاب المشاركة في الندوة إلى رفع مذكرة إلى جلالة الملك من أجل إطلاق سراح المعتقلين تزامنا مع فرحة المغاربة جميعا بما أنجزه المنتخب الوطني في المونديال”.

من جهته تفاعل نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية مع الدعوة قائلاً:” من حيث المبدأ سأكون مع هذه المبادرة كمدخل لتلطيف الأجواء السياسية”.

وأكدت منيب أيضاً، أنها مع أي مبادرة تسعى لإطلاق سراح المعتقلين من أجل خلق انفراج سياسي، مذكرةً بأنه سبق للحزب أن تقدم بمقترح ملتمس العفو العام داخل البرلمان لكن لا أحد ساند هذه المبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى