RABATTODAYالرئيسيةوطنية

بوضياف قتل بسبب موقفه من الصحراء المغربية

bodiaf-620x330
الرباط اليوم
ردا على انتقادات من سفير الجزائر في بروكسل للنائب الاشتراكي الأوروبي الداعم لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب كحل في الصحراء،عاد جيل بارنو على وجه السرعة لتوجيه الاتهام لما سماه دبلوماسية عديمي الضمير معتبرا أن قضية الصحراء تشكل قلقا كبيرا للجزائر.

النائب الأوربي في تصريح لموقع “بوليساريو”كونفديونسييل”، اعتبر أن العديد من عواصم العالم تعرف أن قضية الصحراء تعد قضية داخلية سياسية جزائرية، وأن الجزائر توظف البوليساريو وتدعمها دبلوماسيا وإعلاميا للضغط على المغرب.

واستدل على العاصفة التي أثيرت مؤخرا في الجزائر بعد تصريحات النائب وحيد بوعبد الله ،عضو جبهة التحرير الوطني الجزائرية التي قال فيها إن قضية الصحراء، هي قضية بين المغرب والجزائر دون ذكر للبوليساريو، وما تعرض له بعد ذلك من هجوم شنيع من قبل صحافة النظام الجزائري.

ويضيف النائب الأوربي أن عمار السعدني، الأمين العام للجبهة بدوره سبق وأن اثأر موضوع الصحراء، وقضية اغتيال الرئيس الأسبق محمد بوضياف بسبب موقفه الايجابي من قضية الصحراء المغربية، الذي طالبت عائلته بإعادة فتح التحقيق في اغتياله .

ويصر ابن بوضياف على أن الجنرال المتقاعد خالد نزار والجنرال توفيق رئيس الاستعلامات والأمن،السابق هم من استدرجوا بوضياف من منفاه المغربي وغدروا به .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى