وطنية

بوصوف يهدي أكبر كتاب حول القدس وفلسطين في رسائل الملك محمد السادس لوكالة بيت مال القدس

الرباط اليوم

حلّ الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عبد الله بوصوف، مساء الأحد، ضيفا على رواق “فضاء المؤسسات” بالمعرض الدولي للكتاب المقام بالعاصمة الرباط، وذلك في إطار اِتفاقية التعاون المبرمة بين الطرفين.

وأبرز بوصوف، أن مشاركة مجلس الجالية المغربية بالخارج، في افتتاح معرض “القدس وفلسطين في رسائل وخطب أمير المؤمنين”، يجسد موقف المملكة المغربية اتجاه القضية الفلسطينية، وتأكيداً على أنها تشكل قضية كبيرة بالنسبة لجلالة الملك محمد السادس الذي يولي اهتماما كبيرا لقضية القدس منذ اعتلائه عرش أسلافه.

وأكـد المتحدث، أن هذا المعرض المُقامة فعالياته وسط العاصمة المغربية، من المزمع أن يتم تنظيم نسخ مماثلة له وسط عاصمة القدس الشريف وكذا في عدد من العواصم الأوروبية والعالمية، للتأكيد على ديمومة اِهتمام المغرب وموقفه الحقيقي الدائم إزاء القضية الفلسطينية.

وختم المفكر والمؤرخ عبد اللـه بوصوف، في تصريحه لموقع “ناظورسيتي”، بالقول إن “المملكة المغربية تعتبر القضية الفلسطينية قضيةً مصيرية وإستراتيجية، وأنّ القدس الشريف وفـق خطابات ورسائل جلالة الملك محمد السادس، عربية وسوف تظل عربية”.

يذكر أن مجلس الجالية المغربية بالخارج، أقام ضمن فعاليات المعرض الدولي للكتاب المنظم بالعاصمة الرباط، ابتداءً من 2 يونيو الجاري إلى غاية 12 منه، رواقه الزاخر بالأنشطة الثقافية والندوات الفكرية واللقاءات التواصلية لأدباء المهجر، إضافة إلى تنظيمه أنشطته الموازية خارج أروقة المعرض، بعدد من القاعات العمومية والمؤسسات وسط الرباط. 

كما يعرض رواق ذات المؤسسة الحكومية، أزيد من 400 كتاب متنوع، ضمنها إصداراته الحديثة الـ36 التي أصدرها خلال سنتيْ 2020 و2022، مُخصصا لها جلسات تقديم ضمن لقاءات يستضيف فيها أدباء ومبدعين وباحثين مغاربة من أبناء الجالية المقيمة بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى